♀♥♫۞مـنـتـدى بـنـاتــ وشـبـابـ كـ،ـولـ۞♫♥♂
المنتدى الجديد

منتديات شباب وبنات مصر


www.egymt.com

ترجو التسجل


مع تحيات الادارة

♀♥♫۞مـنـتـدى بـنـاتــ وشـبـابـ كـ،ـولـ۞♫♥♂

أهـلا بـِك يـا {زائر} مِــنور/ة المنتدى يا كـَـمـ،يـلـ/ة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 إنفلونزا الخنازير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليله بكى فيها القمر
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~


رسالة sms رسالة sms : قد يتحول كل شىءضدك ويبقى الله معك فكن مع الله يكن كل شىء معك
انثى
الاسد
عدد المساهمات : 1287
العمر : 30
المزاج : مية مية.. عسلية
النوع :
المزاج :
الدوله :
الاوسمه :
نقاط : 1006
تاريخ التسجيل : 30/08/2008

مُساهمةموضوع: إنفلونزا الخنازير   الخميس أبريل 30, 2009 6:33 am

إنفلونزا الخنازير

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

لدى الخنزير القدرة على استضافة أنواع مختلفة من الانفلونزا مما يؤدي إلى ظهور أنماط جديدة من هذه الفيروسات
إنفلونزا الخنازير هو أحد أمراض الجهاز التنفسي التي يسببها فيروسات انفلونزا تنتمي إلى أسرة Orthomyxoviridae التي تؤثر غالباً على الخنازير. هذا النوع من الفيروسات يتسبب بتفشي الانفلونزا في الخنازير بصورة دورية[1]. فيروسات انفلونزا الخنازير تؤدي إلى إصابات و مستويات مرتفعة من المرض ، لكنها تتميز بانخفاض معدلات الوفاة الناتجة عن المرض ضمن الخنازير تبقى فيروسات الانفلونزا منتشرة ضمن الخنازير على مدار العام ، إلا أن معظم حالات الانتشار الوبائية ضمن الخنازير تحدث في أواخر الخريف والشتاء كما هو الحال لدى البشر

شأنه شأن جميع أنواع كل فيروسات الإنفلونزا، يتغير فيروس إنفلونزا الخنازير باستمرار[4]. الخنازير أن تصاب بكل من فيروسات انفلونزا الطيور والانفلونزا البشرية.[5]. فعندما تصيب أنواع مختلفة من فيروسات الانفلونزا الخنازير ، تنشأ إحتمالية أن تقوم هذه الفيروسات بتبادل الجينات بحيث تظهر فيروسات جديدة هي ناتج مزيج من فيروسات إنفلونزا الخنازير ، و الطيور و البشر. ظهرت أشكال مختلفة من فيروسات انفلونزا الخنازير على مر السنين. حاليا، تم التعرف على أربعة أنواع فرعية لفيروس الانفلونزا تم عزلها في الخنازير :H1N1 ، H1N2 ، H3N2 ، H3N1.[6]. بيد أن معظم فيروسات الأنفلونزا التي تم عزلها مؤخرا من الخنازير كانت فيروسات H1N1. تم عزل فيروسات انفلونزا الخنازير الكلاسيكية (فيروس الانفلونزا من النوع H1N1) لأول مرة من خنزير في 1930[7].





الإصابة

تصيب فيروسات إنفلونزا الخنازير البشر حين يحدث اتصال بين الناس وخنازير مصابة. وتحدث العدوى أيضا حين تنتقل أشياء ملوثة من الناس إلى الخنازير يمكن أن تصاب الخنازير بإنفلونزا البشر أو إنفلونزا الطيور وعندما تصيب فيروسات إنفلونزا من أنواع مختلفة الخنازير يمكن أن تختلط داخل الخنزير وتظهر فيروسات خليطة جديدة.[8]

ويمكن أن تنقل الخنازير الفيروسات المحورة مرة أخرى إلى البشر ويمكن أن تنقل من شخص لآخر، ويعتقد أن الانتقال بين البشر يحدث بنفس طريقة الإنفلونزا الموسمية عن طريق ملامسة شيء ما به فيروسات إنفلونزا ثم لمس الفم أو الأنف ومن خلال السعال والعطس.[9]





أعراض

أعراض إنفلونزا الخنازير في البشر مماثلة لأعراض الإنفلونزا الموسمية وتتمثل في ارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة وسعال وألم في العضلات وإجهاد شديد. ويبدو أن هذه السلالة الجديدة تسبب مزيدا من الإسهال والقيء أكثر من الإنفلونزا العادية.

هناك لقاحات متوفرة تعطى للخنازير لتمنع إنفلونزا الخنازير، ولكن لا يوجد لقاح يحمي البشر من إنفلونزا الخنازير رغم أن مراكز السيطرة على المرض والوقاية الأميركية تضع صيغة لأحدها. وربما يساعد لقاح الإنفلونزا الموسمية في تقديم حماية جزئية ضد إنفلونزا الخنازير "أتش 3 أن 2"، لكن لا يوجد لفيروسات أتش 1 أن 1" مثل اللقاح المتداول حاليا.
لا تنتقل العدوى للأشخاص من أكل لحم الخنزير أو منتجاته. ويقتل طهي لحم الخنزير داخل حرارة 71 درجة مئوية فيروس إنفلونزا الخنازير كما هو الحال مع بكتيريا وفيروسات أخرى


بعد المكسيك والولايات المتحدة وكندا، وصل فيروس انفلونزا الخنازير الذي ارتفع عدد ضحاياه في المكسيك الى 149 شخصاً، الى أوروبا ، مع تسجيل اصابات مؤكدة في اسبانيا وبريطانيا، بينما اشتبه في اصابات جديدة في دول عدة حول العالم، الامر الذي دفع منظمة الصحة العالمية الى دق جرس الانذار نتيجة الانتشار السريع للمرض، والحكومات الى التحرك لاتخاذ مزيد من الاجراءات لاحتواء الوباء. ولئن كان الفيروس لم يود حتى الان بأي شخص خارج المودىيك، أثارت قدرته على الانتقال بسرعة بين البشر، مخاوف من مواجهة العالم في النهاية وباء انفلونزا يقول علماء انه تأخر طويلاً.
وحذر الامين العام للامم المتحدة بان كي - مون من تحول مرض انفلونزا الخنازير وباء عالمياً جديداً. وقال: "نحن نخشى ان يتسبب هذا الفيروس بوباء انفلونزا جديد، يمكن ان يكون خفيفاً أو شديداً في تأثيره... لا نعرف بعد كيف سيتطور المرض، لكننا نشعر بالقلق لان معظم الذين توفوا به في المودىيك هم من الشباب والبالغين الاصحاء".
وصارت اسبانيا الدولة الاولى في أوروبا تؤكد ظهور اصابة بانفلونزا الخنازير فيها، عندما ثبت أن رجلاً عاد من رحلة الى المودىيك الاسبوع الماضي مصاب بالفيروس، لكن حاله ليست خطرة.
وبعد السلطات الاسبانية، صرح وزير الصحة الاسكوتلندي نيكولا ستورغون بانه تأكد من اصابة شخصين كانا قد سافرا الى المودىيك، بمرض انفلونزا الخنازير، وهما الاصابتان الاوليان المؤكدتان الحالتين المؤكدتين الاوليين في بريطانيا. واوضح انهما ادخلا المستشفى.
في غضون ذلك، ارتفع عدد الوفيات المحتملة من جراء الاصابة بمرض انفلونزا الخنازير في المودىيك، مهد المرض، الى 149.
وفي الولايات المتحدة، ارتفع عدد الاصابات المؤكدة من 20 الى 40، منها 28 في نيويورك.
وسجلت الاصابات الاخرى في اوهايو (في الشرق) وكنساس (في الوسط) وتكساس (في الجنوب) وكاليفورنيا (في الغرب).
وفي نيوزيلندا، يعالج حالياً مدرس ونحو 12 طالباً عادوا أخيراً من رحلة الى المودىيك، باعتبارهم حالات اصابة متوسطة بالفيروس.
والى هذه الاصابات المشبوهة في نيوزيلندا، سجلت منذ 24 نيسان، خمس اصابات مشبوهة في سويسرا وخمس في الدانمارك وخمس في أسوج وأربع في باريس واصابة في هونغ كونغ واصابتان في بريطانيا وتسع في كولومبيا واصابة في البرازيل وأخرى في اسرائيل.
وفي ليما، أُدخل أحد الركاب الواصلين من المودىيك الى المطار الدولي في البيرو، المستشفى، بعدما ظهرت عليه اعراض الاصابة بانفلونزا الخنازير، وهي الاصابة الاولى المشتبه فيها في البلاد.
وفي أوستراليا، جاءت نتيجة فحص اصابتين يشتبه فيهما سلبية.
وعززت دول عدة اجراءات المراقبة في المطارات والموانئ، باستخدام كاميرات تعمل بالاشعة ما دون الحمراء للتعرف على المصابين بالحمى. وفتحت منظمة الصحة العالمية مركزها لقيادة "غرفة عمليات الحرب" 24 ساعة.
وحضت المفوضة الاوروبية للصحة اندرولا فاسيليو المواطنين على تجنب السفر غير الضروري الى مناطق سجلت فيها اصابات.
ودعت المفوضية الاوروبية الى اجتماع عاجل لوزراء الصحة.
كذلك، دعت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الاميركيين الى توخي الحذر عند السفر الى المودىيك.


أوباما

وبعدما أعلنت السلطات الاميركية حال التأهب الصحي الاحد، طمأن الرئيس الاميركي باراك أوباما أمام تجمع في الاكاديمية الوطنية للعلوم، الى أن المسؤولين الأميركيين يتابعون من كثب حالات الإصابة، ولكن ليس ثمة ما يدعو على الفور الى الهلع.
وقال: "هذا بالتأكيد سبب للقلق ويتطلب تأهباً مشدداً. لكنه ليس مدعاة للهلع"، موضحاً أن قرار إدارته إعلان الطوارئ في ما يتعلق بالصحة العامة الاحد هو "إجراء احتياطي" يوفر للمسؤولين في مجال الصحة الموارد التي يحتاجون اليها للتصدي على نحو سريع وفعال لخطر الانفلونزا. وأضاف أنه يتابع من كثب التطورات في شأن الانفلونزا.
واتخذ المسؤولون الأميركيون خطوات لصرف بعض المخزونات الأميركية من عقاري "تاميفلو" و"ريلينزا" المضادين للانفلونزا. وأوصوا كذلك بأن تخطط السلطات المحلية لاحتمال اقفال المدارس، وأن يبقى أي شخص تظهر عليه الأعراض في منزله، للحد من احتمال نقل المرض.
وبدا مدير الهيئات الصحية الاميركية ريتشارد بيسر أكثر تشاؤماً من أوباما، وتوقع تسجيل اصابات خطرة وحصول وفيات، مبديا "قلقه الكبير" من هذا المرض. ودعا السكان الى تجنب الاقتراب من اشخاص مصابين، والى غسل ايديهم وعدم الذهاب الى العمل او المدرسة في حال الاصابة بالمرض.
ويمثل تفشي الانفلونزا سبباً جديداً لتشتيت تركيز اوباما على انقاذ الاقتصاد من أسوأ أزمة يتعرض لها منذ عشرات السنين. ولن يغيب عن ذهن إدارته أيضاً الضرر الذي لحق بالرئيس السابق جورج بوش بسبب أسلوب حكومته غير الملائم في التصدي للإعصار "كاترينا" عام 2005.
وحدد أوباما في كلمته هدفاً يقضي بتخصيص ثلاثة في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للعلوم والأبحاث، ووصف تفشي الانفلونزا بأنه "مثال آخر يوضح أسباب حرصنا على عدم السماح بتأخر أمتنا" في مجال البحث والتطوير.


المودىيك

وفي المودىيك، تباطأت وتيرة الحياة الى حد كبير في المدن، واقفلت المدارس والغيت المناسبات العامة للحد من انتشار المرض.
وأمضى كثيرون في العاصمة العطلة الاسبوعية في منازلهم أو وضعوا أقنعة طبية زرقاء وزعها جنود مكسيكيون. وتفكر سلطات مودىيكو في وقف حركة النقل العام.
ومنح البنك الدولي المودىيك قرضا قيمته 25 مليون دولار، ووافق على آخر قيمته 180 مليون دولار في المدى المتوسط.


درجة الانذار

وفي جنيف، صرح الناطق باسم منظمة الصحة العالمية غريغوري هارتل بأن لجنة الطوارئ في المنظمة قد تزيد الإنذار إلى الدرجة الرابعة أو الخامسة، مع تزايد اليقين أن إنفلونزا الخنازير لا تظهر مؤشرات لتراجع.
وتصنيف الدرجة الرابعة يعني أن منظمة الصحة العالمية تعتقد أن الفيروس أظهر قدرة على الانتقال من شخص الى آخر وإصابة أعداد كبيرة.وأوضح أن المسؤولين الأميركيين في مجال الصحة اتخذوا الخطوات الأولى في اتجاه إنتاج مصل ضد الفيروس.


استنفار

واستنفر عدد كبير من الدول عبر العالم في محاولة لتطويق التهديد.
ودعت السلطات الرومانية مواطنيها الى "تفادي السفر الى المودىيك"، وعززت المراقبة على مطاري بوخارست الدوليين.
ودعا وزير خارجية أسوج كارل بيلت الذي ستتولى بلاده رئاسة الاتحاد الاوروبي في حزيران 2009، الى عدم الوقوع في البلبلة في مواجهة الوباء، في انتظار تقويم دقيق من السلطات الصحية.
وفي سويسرا، أبدت مجموعة "روش" لصناعة الادوية "استعدادها" لارسال منتجها المضاد للفيروسات "تاميفلو" الى انحاء العالم، مشيرة الى انها لم تتلق طلبات في هذا الشأن من منظمات ودول.
وفي المقابل، قالت مجموعة الادوية السويسرية "نوفارتيس" ان منظمة الصحة العالمية اتصلت بها من اجل تطوير لقاح ضد فيروس انفلونزا الخنازير.
واعلنت روسيا انها ستتولى مراقبة كل الرحلات الاتية من القارة الاميركية للوقاية من هذا الوباء، وذلك بعدما اعلنت الاحد مراقبة الرحلات الاتية من المودىيك والولايات المتحدة.
وفي آسيا بدأت دول عدة اتخاذ اجراءات وقائية.
وعلقت الصين كل وارداتها من لحوم الخنزير ومشتقاتها من المودىيك وثلاث ولايات اميركية هي تكساس وكنساس وكاليفورنيا، وذلك في محاولة لتجنب دخول الوباء الذي يسببه فيروس "اي - اتش1 أن1" من غير أن تسجل اية اصابة فيها.
وقررت اليابان تشديد المراقبة على المسافرين الاتين الى مطاراتها من الخارج.
كذلك، قررت اندونيسيا تعليق كل الواردات من لحوم الخنزير وتعزيز مراقبة المسافرين في مطاراتها الدولية، بعدما لفتت السلطات في اكبر بلد مسلم في العالم الى ان وارداتها من لحم الخنزير قليلة.
وحضت السلطات الصحية في الفيليبين السكان على تفادي العناق والقبل خلال التجمعات العامة، بسبب أخطار محتملة لانتقال الانفلونزا، ولم تسجل اية اصابة بهذا المرض في الفيليبين.
واعلنت دول اميركية جنوبية عدة حال الطوارئ الصحية او اجراءات وقائية.


أسواق المال

ووسط مخاوف المستثمرين من تزايد الاضطراب في الاقتصاد العالمي الهش فعلاً، تراجعت أسهم شركات السفر والسياحة مثل شركة "كاثاي باسيفيك آيروايز" في هونغ كونغ وشركة الخطوط الجوية البريطانية "بريتيش آيروايز" بشدة، في حين سجلت أسعار شركات الادوية مثل "روش" نتائج أفضل.
وكانت تقديرات البنك الدولي العام الماضي تشير الى ان وباء عالميا للانفلونزا قد يكلف العالم ثلاثة تريليونات دولار ويخفض الناتج المحلي الاجمالي العالمي بنسبة خمسة في المئة.
وانخفضت اسعار النفط أكثر من أربعة في المئة الى أقل من 50 دولاراً البرميل، وسط توقعات ان يعاني الاقتصاد العالمي في حال حصول وباء لانفلونزا الخنازير.

(و ص ف)، رويترز



خالص تحياتي
ليله بكي فيها القمر قلب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ro0oMaNtIC
ღ♥ @ L O N E ♥ღ
ღ♥ @ L O N E ♥ღ



كيف تعرفت علينا؟ : اخرى
رسالة sms رسالة sms : If You Love Something
Let It Go
If It Comes Back To You
Its Yours Forever
If It Doesn't
Then It Was Never Meant To Be

ذكر
الاسد
عدد المساهمات : 2915
العمر : 23
المـكـان : http://baanaat.ba7r.org
العمل/الترفيه : ثانويه عامه
المزاج : خليها على الله
النوع :
المزاج :
الدوله :
الاوسمه :
نقاط : 1711
تاريخ التسجيل : 26/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: إنفلونزا الخنازير   السبت مايو 02, 2009 5:53 am

تسلمى يا ليله

معلومات رائعه

محبتى

اخوكــى

ms7moud
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://baanaat.ba7r.org
queen2009
مشــ©الانـــمــــى©ـــرفة
مشــ©الانـــمــــى©ـــرفة


رسالة sms رسالة sms : ضع النص التي تريده ان يتحرك أفقياً مكان هذه الجملة

انثى
السرطان
عدد المساهمات : 443
العمر : 21
العمل/الترفيه : طالبه
المزاج : شويه فوق وشويه تحت
النوع :
المزاج :
الدوله :
نقاط : 525
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: إنفلونزا الخنازير   الخميس مايو 07, 2009 5:11 pm

tslme 3la el m3lomat el ra23a


w t8bly mrory
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ليله بكى فيها القمر
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~


رسالة sms رسالة sms : قد يتحول كل شىءضدك ويبقى الله معك فكن مع الله يكن كل شىء معك
انثى
الاسد
عدد المساهمات : 1287
العمر : 30
المزاج : مية مية.. عسلية
النوع :
المزاج :
الدوله :
الاوسمه :
نقاط : 1006
تاريخ التسجيل : 30/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: إنفلونزا الخنازير   الأحد مايو 10, 2009 1:06 pm

الف شكر ليكم يا احلي اعضاء منورين الموضوع والمنتدي كله (محمود وكوين)
خالص تحياتي
ليله بكي فيها القمر قلب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إنفلونزا الخنازير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
♀♥♫۞مـنـتـدى بـنـاتــ وشـبـابـ كـ،ـولـ۞♫♥♂ :: ღ.¸¸.بنات وشبابـ كولـ اخبار رياضة سياحة.¸¸.ღ :: `·.¸¸.·¯`··._.· (منتدى الاخبار) `·.¸¸.·¯`··._.·-
انتقل الى: