♀♥♫۞مـنـتـدى بـنـاتــ وشـبـابـ كـ،ـولـ۞♫♥♂
المنتدى الجديد

منتديات شباب وبنات مصر


www.egymt.com

ترجو التسجل


مع تحيات الادارة

♀♥♫۞مـنـتـدى بـنـاتــ وشـبـابـ كـ،ـولـ۞♫♥♂

أهـلا بـِك يـا {زائر} مِــنور/ة المنتدى يا كـَـمـ،يـلـ/ة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 54 معلومة لصيانة سيارتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ro0oMaNtIC
ღ♥ @ L O N E ♥ღ
ღ♥ @ L O N E ♥ღ



كيف تعرفت علينا؟ : اخرى
رسالة sms رسالة sms : If You Love Something
Let It Go
If It Comes Back To You
Its Yours Forever
If It Doesn't
Then It Was Never Meant To Be

ذكر
الاسد
عدد المساهمات : 2915
العمر : 23
المـكـان : http://baanaat.ba7r.org
العمل/الترفيه : ثانويه عامه
المزاج : خليها على الله
النوع :
المزاج :
الدوله :
الاوسمه :
نقاط : 1711
تاريخ التسجيل : 26/08/2008

مُساهمةموضوع: 54 معلومة لصيانة سيارتك   الثلاثاء أغسطس 26, 2008 7:04 pm

Arrow
ه 54 معلومة لصيانة وسلامة سيارتك ، التي بدورها تنعكس تلقائياً على سلامتك وسلامة من معك ، أتمنى أن تستفيد منها . . .

×
×

-1- قياس مستوى زيت المحرك :

عند قياس مستوى منسوب زيت محرك السيارة ،

يجب أولاً أن تكون السيارة في مستوى أفقي ،

وأن يتم تشغيل المحرك حتى درجة حرارة تشغيله العادية ،

وبعد ذلك يوقف تشغيل المحرك بغلق مفتاح الكونتاكت

والانتظار حوالي خمس دقائق، ثم يرفع مقياس الزيت من

مكانه بالمحرك و ينظف جيداً بقطعة قماش لا تحتوي على

وبر،ثم يوضع مكانه مرة أخرى بالمحرك ويرفع ويلاحظ مستوى

الزيت، ويجب أن يكون بين العلامتين بالمقاس ولا يكون

أعلى من العلامة العلوية أو أقل من العلامة السفلية ،

ولا ينبغي قياس مستوى الزيت والمحرك في حالة دوران لأن ذلك سيعطي بيان غير مضبوط لمنسوب الزيت بالمـــحرك.

-2- ضغط هواء الإطارات :

عند قياس ضغط هواء الإطارات يجب أن يكون العجل بارد،

لأن قياس الضغط بعد مشوار طويل بالسيارة يعمل الاحتكاك

بين إطار عجل السيارة وبين الطريق على زيادة سخونة

الإطارات وبالتالي زيادة سخونة الهواء بداخلها فيرتفع

ضغطه، ويعطي بعد ذلك قراءة غير صحيحة لقيمة الضغط داخل

الإطارات.

-3- زيت (سائل) الفرامل :

عدم تزويد زيت (سائل) الفرامل عند انخفاض منسوبه في

علبة (خزنة) زيت الفرامل، لأن انخفاض منسوب سائل

الفرامل يدل على تآكل تيل الفرامل ويعطي الفرصة للمبة

بيان الفرامل أن تضيء في الطبلون، أما عند تزويد سائل

الفرامل فيتآكل التيل بدون إعطاء أي بيان للسائق حيث

أن لمبة الفرامل لم تضيء. ويتم تزويد سائل الفرامل فقط

عند تسربه أو عند تغير أي من الأجزاء داخلية بالدورة .

ويجب الحذر الشديد عند استخدام زيت الفرامل لان تأثيره

شديد على دهان جسم السيارة، وإن حدث وانسكب على جسم

السيارة فيجب على الفور سكب كمية من الماء على موضع

زيت الفرامل على لجسم السيارة .

-4- كابل البطارية :

يجب عند تغير أو إصلاح أية أجزاء كهربائية بالسيارة أن

يبدأ أولاً بنزع كابل (قطاش) البطارية السالب من مكانه

تجنباً لعدم حدوث قصر كهربائي بالدوائر الكهربائية

بالسيارة، وكذلك عند تغير البطارية فيجب أولاً نزع

الكابل (القطاش) السالب ثم نزع الكابل (القطاش)

الموجب . وقبل نزع أي من كابل البطارية يجب التأكد أولاً

من أن مفتاح الإشعال (الكونتاكت) في وضع الغلق ،

وأن جميع مفاتيح الأنوار مغلقة، حتى لا يحدث تلف الأجزاء

النصف موصلة semiconductor بالدوائر الإلكترونية

بالسيارة.

- 5 - ارتفاع درجة حرارة المحرك :

عند ارتفاع درجة حرارة المحرك فجأةً ، يجب على الفور

اتخاذ أقصى اليمين من الطريق ولكن بحذر والتوقف

بالسيارة في مكان آمن من جانب الطريق، وعلى الفور يتم

غلق مفتاح الإشعال (الكونتاكت) لإيقاف تشغيل المحرك عن

الدوران، بعد ذلك يفتح غطاء المحرك (الكابوت) بحذر

ويلاحظ الأتي :- وجود آي تسرب للمياه بدورة التبريد

والعمل على منعها أو إصلاح وتغير ما يلزم ، التأكد من

سلامة تشغيل مروحة التبريد، وبعد أن يبرد المحرك يمكن

فتح غطاء الردياتير والتأكد من وجود مياه بداخله ،

كذلك التأكد من سلامة قربة مياه الردياتير وأن يكون

بداخلها مياه حتى المستوى المطلوب، التأكد من سلامة

غطاء الردياتير،التأكد من سلامة الردياتير نفسه وعدم

وجود أي شيء يحجب الهواء عنه.

-6 - السير على الطريق :

تجنب السير على الطريق خلف شاحنات محملة بـ (رمال أو

طوب أو زلط أو براميل أو أي أطوال مثل أسياخ الحديد

أو الخشب الخ ) حيث أن كل ذلك معرض للسقوط في أي لحظة

فجأة أمامك على الطريق فيؤدي إلى حوادث لا تُحمد عقباها.

أو على الأقل ممكن أن يتطاير الرمل على الزجاج الأمامي

للسيارة فتحدث به خدوش أو نًقر فتتلف الزجاج ،

أو يتساقط الطوب على الأرض فيتلف كرتيرة زيت المحرك.

7- - تغير شمعات الإشعال (البوجيهات) :

يراعى قبل تغير شمعات الإشعال (البوجيهات) للسيارة أن

ينفخ حولها جيداُ بهواء مضغوط لتنظيف الأتربة التي قد

تكون متراكمة حولها، وبعد نزعها من مكانها يجب تدوير

المحرك عدة لفات بالمارش حتى يستطيع كبس المحرك من

تنظيف الأتربة حول قلاووظ الشمعة الموجود بوش السلندر

ويطردها للخارج، وبذلك يمنع دخول الأتربة إلى داخل

أسطوانات المحرك ويطول ذلك من عمر المحرك ، وعندئذ

تستطيع تركيب البوجيهات الجديدة بعد التأكد من ضبط

خلوص الثغرة بالمقاس الموصى به.

8- - فحص ماء الردياتير :

عند الكشف على ماء الردياتير لا تفتح الغطاء والمحرك

حاراً حتى لا يندفع ضغط الماء الحار إليك فيصيبك بحروق.

ويفضل تزويد ماء الردياتير من خلال قربة الردياتير حتى

مستوى العلامة العليا بها، ولاحظ أن منسوب الماء في قربة

الردياتير يزداد وينقص تلقائياُ تبعاُ لحالة المحرك ،

فهي تزيد و المحرك ساخن و تنقص عند برودة المحرك ،

بسبب زيادة الضغط و الخلخلة التي تحدث بالردياتير

أثناء السخونة و البرودة. وعند ملء الردياتير من خلال

فتحة عنقه وهو ساخن ينتظر حتى يبرد قليلاُ ويفتح الغطاء

ببطء ،

ثم يشغل المحرك أثناء تزويد الماء حتى يختلط الماء

البارد الجديد مع الماء الساخن حول الاسطوانات فلا يؤدي

ضرر (انحناء) في (وش السلندر).

9- - تحديد صوت الفرامل :

عند سماع صوت صفارة عند الضغط على بدال الفرامل ،

ولا تستطيع تحديد مصدر الصوت، هل هو من الفرامل

الأمامية؟ أم الخلفية؟ قم بقيادة السيارة على سرعة

متوسطة، ثم أجعل صندوق التروس في وضع الحياد، وأرفع

فرملة اليد تدريجياً أثناء القيادة ،

فإذا صدر الصوت فهو من الفرامل الخلفية وإن لم يصدر

فهو من الفرامل الأمامية .

10- - الكهرباء الإستاتيكية :

ربما تشعر بصدمة كهربائية خفيفة عند خروجك من باب

السيارة وملامسة يدك لجسم السيارة خاصة بعد فترة قيادة

طويلة، فلا تنزعج لان هذه ظاهرة طبيعية تعرف بالكهرباء

الإستاتيكية و قد تحدث تحت ظروف معينة وخاصة إن كان

الجو الخارجي جاف، ولا يمكن منعها ولكن يمكن تقليلها

بارتداء ملابس قطنية و البعد عن الملابس المصنعة من

الألياف الصناعية ويراعى ذلك في كرسي القيادة أيضاُ،

وعند مغادرتك لكرسي القيادة لا تغادره فجأة ولكن ببطء،

وقبل النهوض من الكرسي حاول أن تمسك بيدك أي جزء

معدني من جسم السيارة لتفريغ شحنتك الإستاتيكية من

خلاله.

يُ ـتـبَـع ـع . . .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://baanaat.ba7r.org
shosho
مشــ©الالـعـاب©ـــرفة
مشــ©الالـعـاب©ـــرفة



كيف تعرفت علينا؟ : عبر صديق/صديقة لى
رسالة sms رسالة sms : عدت سنة وراها سنة فتحوا العيون واستغربوا لا هم لقيوا حبهم ولا فهمنا نفسنا


انثى
الجدي
عدد المساهمات : 3019
العمر : 21
المـكـان : a7lamy
العمل/الترفيه : 3aysha 7yaty
المزاج : ro2an
النوع :
المزاج :
الدوله :
الاوسمه :
نقاط : 2546
تاريخ التسجيل : 17/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: 54 معلومة لصيانة سيارتك   السبت أغسطس 15, 2009 10:38 pm

ميرسي ليك يا حودا


بجد التوبيك روعة قوي

تسلم ايدك
ومشكور لمجهودك المميز


تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
THE KING
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~



كيف تعرفت علينا؟ : دعوة من الادارة
رسالة sms رسالة sms : مهما العمر يجري ,,

ميلادي و هجري ,,,

سيبقا حبك في قلبي بيجري ,,,
ذكر
العذراء
عدد المساهمات : 1878
العمر : 21
المـكـان : جنب تاني محطة بنزين عالسمال من وانت جاي من عاليمين
العمل/الترفيه : لاعب منحرف ( محترف )
المزاج : أنا عامل دماغ تمام ... مش بانجو ولا برشام
النوع :
المزاج :
الدوله :
الاوسمه :
نقاط : 2019
تاريخ التسجيل : 03/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: 54 معلومة لصيانة سيارتك   الجمعة أكتوبر 23, 2009 11:17 am

ميرسي ليك يا برنس


وياريت كل الشباب اللي بيسوقوا من سننا ده


يعني 13_17 سنة


يعني اللي مش معاهم رخصة


بقول و بكرر


خلوا بالكم يا شباب


بجد الواحد مننا لما يجي يسوق


والله ما بنفكر حتا نلبس حزاام الامان


يلا ربنا يهدي الحال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
54 معلومة لصيانة سيارتك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
♀♥♫۞مـنـتـدى بـنـاتــ وشـبـابـ كـ،ـولـ۞♫♥♂ :: ღ.¸¸.بنات وشبابـ كولـ اخبار رياضة سياحة.¸¸.ღ :: `·.¸¸.·¯`··._.· (منتدى السيارات والدراجات النارية) `·.¸¸.·¯`··._.·-
انتقل الى: