♀♥♫۞مـنـتـدى بـنـاتــ وشـبـابـ كـ،ـولـ۞♫♥♂
المنتدى الجديد

منتديات شباب وبنات مصر


www.egymt.com

ترجو التسجل


مع تحيات الادارة

♀♥♫۞مـنـتـدى بـنـاتــ وشـبـابـ كـ،ـولـ۞♫♥♂

أهـلا بـِك يـا {زائر} مِــنور/ة المنتدى يا كـَـمـ،يـلـ/ة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 الـــحـــلول ســـهـــلــه >>> ليه تفكر في الصعبه ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة الحب
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~


رسالة sms رسالة sms : من السهل ان تجرح من تحب ولكن من الصعب ان تداوى جروحه
فحافظ على من تحب

انثى
القوس
عدد المساهمات : 2164
العمر : 28
المـكـان : www.baanaat.ba7r.org
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه
المزاج : قشطه
النوع :
المزاج :
الدوله :
الاوسمه :
نقاط : 2205
تاريخ التسجيل : 02/10/2008

مُساهمةموضوع: الـــحـــلول ســـهـــلــه >>> ليه تفكر في الصعبه ؟؟   السبت يوليو 25, 2009 8:41 am



فرق كبير بين التركيز في المشكله والتركيز على حل المشكله

(مثــال1)
بينما كانت وكالة ناسا الفضائيه تبدأ في تجهيز الرحلات للفضاء الخارجي واجهتهم مشكله كبيره، هذه المشكله تتمثل في أن رواد الفضاء لن يستطيعوا الكتابه بواسطة الأقلام بسبب انعدام الجاذبيه، بمعنى أن الحبر لن يسقط من القلم على الورق بأي حال من الأحوال فماذا يفعلوا لحل هذه المشكله!!؟؟؟

لحل المشكله
قاموا بدراسات استمرت حوالي 10 سنوات كامله وأكثر من 12 مليون دولار ليطوروا قلماً جافاً يستطيع الكتابه في حالة انعدام الجاذبيه، ليس هذا فقط بل والكتابه أيضاً على أي سطح أملس حتى الكريستال، وأيضاً الكتابه في درجة حراره تصل إلى 300 درجه مئويه. يعني معقوله الأمريكان ما فكروا بالقلم الرصاص؟ !!

الحل البديل
عندما واجه الروس نفس المشكله فإنهم ببساطه قرروا استخدام أقلام رصاص كبديل عن الأقلام الجافه


(مثــال2)
ذات مره باليابان وبمصنع صابون ضخم واجهتهم مشكله كبيره وهي مشكلة الصناديق الفارغه التي لم تعبأ بالصابون نظراً للخطأ في التعليب فماذا يفعلوا لكشف الصناديق الفارغه من الصناديق المعبأه!!!؟؟؟؟

لحل المشكله

قام اليابانيون بصناعة جهاز يعمل بالأشعه السينيه مخصص للكشف عن الصابون بداخل الصناديق ووضعوه أمام خط خروج الصناديق بقسم التسليم، تعيين عمال جدد ليقوموا بإبعاد الصناديق الفارغه التي فضحها الجهاز

الحل البديل
في مصنع آخر أصغر من السابق عندما واجهتهم نفس المشكله فإنهم أتوا بمروحه إليكترونيه وضبطوا قوتها بما يناسب وزن الصندوق الفارغ وتم توجيهها إلى خط خروج الصناديق بقسم التسليم بحيث أن الصندوق الفارغ سوف يسقط من تلقاء نفسه بفعل اندفاع الهواء

النتيجه المنطقيه

انظر لحل المشكله ولا تنظر إلى المشكله نفسها .. فكر في الحل البسيط والأيسر

فأين المشكله إذاً ؟؟

المشكله أنه لا يوجد مشكله.......!!!!!

(الخلاصه)

أنه هناك ناس بارعون في حل المشاكل بطرق سحريه وسهله ..
والبعض الآخر (بارع في تكبير وخلق المشاكل من لا مشكله)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
emma
~عُـ،ـضـو فـُوقـ الـوصـف~
~عُـ،ـضـو فـُوقـ الـوصـف~


رسالة sms رسالة sms : ضع النص التي تريده ان يتحرك أفقياً مكان هذه الجملة

الميزان
عدد المساهمات : 486
العمر : 23
النوع :
المزاج :
الدوله :
نقاط : 512
تاريخ التسجيل : 02/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: الـــحـــلول ســـهـــلــه >>> ليه تفكر في الصعبه ؟؟   السبت يوليو 25, 2009 9:24 am

ميرسي يا جميل

و بجد البساطة هي اهم حاجة

يسلمووووووووووووووووو على التوبيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وردة الحب
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~


رسالة sms رسالة sms : من السهل ان تجرح من تحب ولكن من الصعب ان تداوى جروحه
فحافظ على من تحب

انثى
القوس
عدد المساهمات : 2164
العمر : 28
المـكـان : www.baanaat.ba7r.org
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه
المزاج : قشطه
النوع :
المزاج :
الدوله :
الاوسمه :
نقاط : 2205
تاريخ التسجيل : 02/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: الـــحـــلول ســـهـــلــه >>> ليه تفكر في الصعبه ؟؟   السبت يوليو 25, 2009 1:34 pm

شكرا لمرروك الطيب ايما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
~{EME}~
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~


كيف تعرفت علينا؟ : دعوة من الادارة
رسالة sms رسالة sms : اخيرا خلصت الامتحانات ورجعتلكم وحشتوني
ذكر
العقرب
عدد المساهمات : 2246
العمر : 23
المـكـان : السلطنهـ عمانـ
العمل/الترفيه : الصيد ,, والبلياردو
المزاج : مش تمامـ,
النوع :
المزاج :
الدوله :
الاوسمه :
نقاط : 2452
تاريخ التسجيل : 14/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: الـــحـــلول ســـهـــلــه >>> ليه تفكر في الصعبه ؟؟   السبت يوليو 25, 2009 3:45 pm

الخلاصه)

أنه هناك ناس بارعون في حل المشاكل بطرق سحريه وسهله ..
والبعض الآخر (بارع في تكبير وخلق المشاكل من لا مشكله)



ههههههههههههههه


تعرفي يا كبيرة بجد والله اول ما قلتي القلم الرصاص اترميت علي الارض من الضحك ههههههههههههههههههه



بجد ثااااااااانكس اخر حاجة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وردة الحب
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~


رسالة sms رسالة sms : من السهل ان تجرح من تحب ولكن من الصعب ان تداوى جروحه
فحافظ على من تحب

انثى
القوس
عدد المساهمات : 2164
العمر : 28
المـكـان : www.baanaat.ba7r.org
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه
المزاج : قشطه
النوع :
المزاج :
الدوله :
الاوسمه :
نقاط : 2205
تاريخ التسجيل : 02/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: الـــحـــلول ســـهـــلــه >>> ليه تفكر في الصعبه ؟؟   الأحد يوليو 26, 2009 12:17 pm

ههههههههههه
شكرا لمرورك اياد

نورت التوبيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
queen2009
مشــ©الانـــمــــى©ـــرفة
مشــ©الانـــمــــى©ـــرفة


رسالة sms رسالة sms : ضع النص التي تريده ان يتحرك أفقياً مكان هذه الجملة

انثى
السرطان
عدد المساهمات : 443
العمر : 21
العمل/الترفيه : طالبه
المزاج : شويه فوق وشويه تحت
النوع :
المزاج :
الدوله :
نقاط : 525
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: الـــحـــلول ســـهـــلــه >>> ليه تفكر في الصعبه ؟؟   الخميس يوليو 30, 2009 2:42 pm

فعلا فرق كبير اوى

من ان ناس تكبر المشكله اوى

وناس تانيه تحلها بابسط حاجه

شكرا ليكى على التوبيك الجميل

وتقبلى مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ليله بكى فيها القمر
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~


رسالة sms رسالة sms : قد يتحول كل شىءضدك ويبقى الله معك فكن مع الله يكن كل شىء معك
انثى
الاسد
عدد المساهمات : 1287
العمر : 30
المزاج : مية مية.. عسلية
النوع :
المزاج :
الدوله :
الاوسمه :
نقاط : 1006
تاريخ التسجيل : 30/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الـــحـــلول ســـهـــلــه >>> ليه تفكر في الصعبه ؟؟   الجمعة يوليو 31, 2009 1:31 am

الموضوع انهم عارفين طبعا الحلول السهله دى

بس هما عايزين يعملوا حاجه جديده يثبتوا بيها كفائتهم

على رأى المثل ودنك من فين ياجحا

موضوع رائع ومميز يا ورده ياجميله cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وردة الحب
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~


رسالة sms رسالة sms : من السهل ان تجرح من تحب ولكن من الصعب ان تداوى جروحه
فحافظ على من تحب

انثى
القوس
عدد المساهمات : 2164
العمر : 28
المـكـان : www.baanaat.ba7r.org
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه
المزاج : قشطه
النوع :
المزاج :
الدوله :
الاوسمه :
نقاط : 2205
تاريخ التسجيل : 02/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: الـــحـــلول ســـهـــلــه >>> ليه تفكر في الصعبه ؟؟   الجمعة يوليو 31, 2009 8:59 am

شكرا لمروركم الطيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الـــحـــلول ســـهـــلــه >>> ليه تفكر في الصعبه ؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
♀♥♫۞مـنـتـدى بـنـاتــ وشـبـابـ كـ،ـولـ۞♫♥♂ :: ღ.¸¸.بناتـ وشبابـ كولـ, حوارات نقشات اراء عامه.¸¸.ღ :: `·.¸¸.·¯`··._.· (منتدى المواضيع العامة) `·.¸¸.·¯`··._.·-
انتقل الى: