♀♥♫۞مـنـتـدى بـنـاتــ وشـبـابـ كـ،ـولـ۞♫♥♂
المنتدى الجديد

منتديات شباب وبنات مصر


www.egymt.com

ترجو التسجل


مع تحيات الادارة

♀♥♫۞مـنـتـدى بـنـاتــ وشـبـابـ كـ،ـولـ۞♫♥♂

أهـلا بـِك يـا {زائر} مِــنور/ة المنتدى يا كـَـمـ،يـلـ/ة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 أحاديث شريفة عن شهر رمضان المبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أكبر مصدر للمياه هى دموعى
~عضو اتـعلم اخيراً~
~عضو اتـعلم اخيراً~



رسالة sms رسالة sms : ضع النص التي تريده ان يتحرك أفقياً مكان هذه الجملة

انثى
القوس
عدد المساهمات : 56
العمر : 21
المـكـان : قصر الاحزان بجوار نهر دموع قلبى
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : حزين
النوع :
المزاج :
الدوله :
نقاط : 85
تاريخ التسجيل : 20/07/2009

مُساهمةموضوع: أحاديث شريفة عن شهر رمضان المبارك   الأربعاء أغسطس 12, 2009 9:29 am

أحاديث شريفة عن شهر رمضانالمبارك


قال رسول الله صلي الله عليه وسلم :
إِذَا دَخَلَ رَمَضَانُ فُتِّحَتْ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ وَغُلِّقَتْ أَبْوَابُ جَهَنَّمَ وَسُلْسِلَتِ الشَّيَاطِينُ . رواه البخاري ومسلم
*كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم أَجْوَدَ النَّاسِ، وَكَانَ أَجْوَدُ مَا يَكُونُ فِي رَمَضَانَ حِينَ يَلْقَاهُ جِبْرِيلُ، وَكَانَ يَلْقَاهُ فِي كُلِّ لَيْلَةٍ مِنْ رَمَضَانَ فَيُدَارِسُهُ الْقُرْآنَ، فَلَرَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم أَجْوَدُ بِالْخَيْرِ مِنَ الرِّيحِ الْمُرْسَلَةِ . رواه البخاري .
* عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : إِذَا كَانَ أَوَّلُ لَيْلَةٍ مِنْ شَهْرِ رَمَضَانَ صُفِّدَتِ الشَّيَاطِينُ وَمَرَدَةُ الْجِنِّ، وَغُلِّقَتْ أَبْوَابُ النَّارِ، فَلَم ْيُفْتَحْ مِنْهَا بَابٌ، وَفُتِّحَتْ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ فَلَمْ يُغْلَقْ مِنْهَا بَابٌ، وَيُنَادِي مُنَادٍ: يَا بَاغِيَ الْخَيْرِ أَقْبِلْ، وَيَا بَاغِيَ الشَّرِّ أَقْصِرْ . وَلِلَّهِ عُتَقَاءُ مِنَ النَّارِ، وَذَلكَ كُلُّ لَيْلَةٍ
*عَنْ سَهْلِ بْنِ سَعْدٍ رضي الله عنه عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: فِي الْجَنَّةِ ثَمَانِيَةُ أَبْوَابٍ، فِيهَا بَابٌ يُسَمَّى الرَّيَّانَ،لاَ يَدْخُلُهُ إِلاَّ الصَّائِمُونَ رواه البخاري
.
* عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : مَنْ صَامَ رَمَضَانَ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ .
* وعنه أيضاً أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ : مَنْ قَامَ رَمَضَانَ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ .
* يقول الله عز وجل كل عمل بن آدم له الحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف إلا الصيام فانه لي و أنا أجزى به ترك شهوته وطعامه وشرابه من أجلى .
* للصائم فرحتان فرحة عند فطره و فرحة عند لقاء ربه و لخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك.
* الصيام جنة فإذا كان صوم يوم أحدكم فلا يرفث و لا يصخب فان سابه أحد أو قاتله فليقل إني صائم.
* عن أبي أيوب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " من صام رمضان ثم أتبعه ستاً من شوال كان كصيام الدهر" رواه مسلم
* وروى أحمد النسائي عن ثوبان مرفوعاً : صيام شهر رمضان بعشرة أشهر وصيام ستة أيام بشهرين فذلك صيام السنة.
* وروى الطبراني عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من صام رمضان وأتبعه ستاً من شوال خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه .
* ويقول عليه الصلاة والسلام يقول الله عز وجل كل عمل بن آدم له الحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف إلا الصيام فانه لي و أنا أجزى به ترك شهوته وطعامه وشرابه من أجلى للصائم فرحتان فرحة عند فطره و فرحة عند لقاء ربه و لخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك.
* عن طلحة بن عبيد الله أن أعرابياً جاء إلى رسول الله رضي الله ثائر الرأس فقال
: يا رسول الله أخبرني ماذا فرض الله علي من الصلاة ، فقال : الصلوات الخمس إلا أنتطوع شيئاً ، فقال : أخبرني ما فرض الله علي من الصيام ، فقال شهر رمضان إلا أنتطوع شيئاً فقال : أخبرني بما فرض الله علي من الزكاة ، فقال : فأخبره رسول الله رضي الله شرائع الإسلام . قال : والذي أكرمك لا أتطوع شيئاً ولا انقص مما فرض الله شيئاً . فقال رسول الله رضي الله أفلح إن صدق أو دخل الجنة إن صدق .
* وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (إذا رأيتموه فصوموا وإذا رأيتموه فأفطروا فإن غم عليكم فاقدروا له)
.
* قال النبي صلى الله عليه وسلم :
) شهران لا ينقصان شهراً عيد رمضان وذو الحجة .)
* عن أبي هريرة رضي الله عن النبي رضي الله قال (لا يتقدمن أحدكم رمضان بصوم يوم أو يومين إلا أن يكون رجل كان يصوم صومه فليصم ذلك اليوم) .
* عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم حتى نقول لا يفطر ، ويفطر حتى نقول لا يصوم ، فما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم استكمل صيام شهر إلا رمضان ، وما رأيته أكثر صياماً منه في شعبان.
* وعن أبي سلمه بن عبد الرحمن أنه سأل عائشة رضي الله عنها
: كيف كانت صلاة رسول الله صلى الله عليه وسلم في رمضان فقالت ما كان يزيد في رمضان ولا في غيره على إحدى عشرة ركعة يصلي أربعا فلا تسل عن حسنهن وطولهن ثم يصلي أربعا فلا تسل عن حسنهن وطولهن ثم يصلي ثلاثا فقلت يا رسول الله أتنام قبل أن توتر قاليا عائشة إن عيني تنامان ولا ينام قلبي.
* عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( التمسوها في العشر الأواخر من رمضان ليلة القدر في تاسعة تبقى في سابعة تبقى في خامسة تبقى )
* وعن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعتكف العشر الأواخر من رمضان حتى توفاه الله ثم اعتكف أزواجه من بعده .
* عن أبي هريرة رضي الله قال : كان النبي صلى الله عليه وسلم يعتكف في كل رمضان عشرة أيام فلما كان العام الذي قبض فيه اعتكف عشرين يوماً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أكبر مصدر للمياه هى دموعى
~عضو اتـعلم اخيراً~
~عضو اتـعلم اخيراً~



رسالة sms رسالة sms : ضع النص التي تريده ان يتحرك أفقياً مكان هذه الجملة

انثى
القوس
عدد المساهمات : 56
العمر : 21
المـكـان : قصر الاحزان بجوار نهر دموع قلبى
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : حزين
النوع :
المزاج :
الدوله :
نقاط : 85
تاريخ التسجيل : 20/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث شريفة عن شهر رمضان المبارك   الأربعاء أغسطس 12, 2009 9:29 am

* عن أبي هريرة رضي الله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول : (الصلوات الخمسوالجمعة إلى الجمعة ورمضان إلى رمضان مكفرات ما بينهن إذا اجتنب الكبائر(
*
عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلىالله عليه وسلم فرض زكاة الفطر من رمضان على الناس صاعاً من تمر أو صاعاً من شعيرعلى كل حر أو عبد ذكر أو أنثى من المسلمين.
*
وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال فرضالنبي صلى الله عليه وسلم صدقة رمضان على الحر والعبد والذكر والأنثى صاعاً من تمرأو صاعاً من شعير قال فعدل الناس به نصف صاع من بر.
*
وعن عائشة رضي الله عنهاقالت كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبل في رمضان وهو صائم .
*
عن أبي سعيدرضي الله قال كنا نسافر مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في رمضان فما يعاب علىالصائم صومه ولا على المفطر إفطاره ..
وعن أبي سعيد رضي الله قال سمعت رسول اللهصلى الله عليه وسلم يقول : (لا يصلح الصيام في يومين ، يوم الأضحى ويوم الفطر منرمضان)
وعن عمران بن حصين رضي الله أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لرجل : ( هل صمت من سرر هذا الشهر شيئاً ، قال لا . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : فإذاأفطرت من رمضان فصم يومين مكانه)
عن أبي هريرة رضي الله قال ، قال رسول الله صلىالله عليه وسلم : ( أفضل الصيام بعد رمضان شهر الله المحرم ، وأفضل الصلاة بعدالفريضة صلاة الليل( وعن علي قال سأله رجلفقال أي شهر تأمرني أن أصوم بعد شهر رمضان قال له ما سمعت أحد يسأل عن هذا إلا رجلاًسمعته يسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا قاعد عنده فقال يا رسول الله أي شهرتأمرني أن أصوم بعد شهر رمضان قال إن كنت صائماً بعد شهر رمضان فصم المحرم فإنه شهرالله فيه يوم تاب فيه على قوم ويتوب فيه على قوم آخرين.
*
عن ابن عمر رضي اللهعنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( من مات وعليه صيام شهر فليطعم عنهم كانكل يوم مسكيناً)
*
عن أبي هريرة رضي الله قال ، قال رسول الله صلى الله عليهوسلم : (من أفطر يوماً من رمضان من غير رخصة ولا مرض لم يقض عنه صوم الدهر كله وإنصامه)
*
عن أبي هريرة رضي الله قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( منأكل أو شرب ناسياً فلا يفطر فإنما هو رزق رزقه الله .
* عن أبي هريرة رضي الله أنه صلى الله عليه وسلم قال : ( لا تصوم المرأة وزوجها شاهد يوماً من غير شهر رمضان إلا بإذنه )
*
عن عائشةرضي الله عنها قالت : ( ما كنت اقضي ما يكون علي من رمضان إلا في شعبان حتى توفيرسول الله صلى الله عليه وسلم )
عن علي رضي الله أن النبي صلى الله عليه وسلم كانيوقظ أهله في العشر الأواخر من رمضان.
*
عن ابن عباس رضي الله قال ، قال رسولالله صلى الله عليه وسلم لامرأة من الأنصار: (إذا كان رمضان فاعتمري فيه فإن عمرةفيه تعدل حجة )
*
عن عائشة رضي الله عنها قالت كان رسول الله صلى الله عليه وسلمإذا أراد أن يعتكف صلى الصبح ثم دخل في المكان الذي يريد أن يعتكف فيه فأراد أنيعتكف العشرة الأواخر من رمضان فأمر فضرب له خباء وأمرت حفصة فضرب لها خباء فلما رأتزينب خباءها أمرت فضرب لها خباء فلما رأى ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أألبرتردن فلم يعتكف في رمضان واعتكف عشرا من شوال .
*
قال صلى الله عليه وسلم"أتاكمرمضان شهر بركة يغشاكم الله فيه فينزل الرحمة ويحط الخطايا ،ويستجيب فيه الدعاء،ينظر الله تعالى إلى تنافسكم،ويباهي بكم ملائكته ،فأروا الله من أنفسكم خيرا أ فإنالشقي من حرم فيه من رحمة الله عز وجل "
*
و قال أيضا : " ثلاثة لا ترد دعوتهم :الصائم حتى يفطر ، والإمام العادل،ودعوة المظلوم ،يرفعها الله فوق الغمام ،وتفتح لها أبواب السماء ،ويقول الرب جلجلاله "وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين "
*
قال صلى اللهعليه وسلم" ذاكر الله في رمضان مغفور له وسائل الله فيها لا يخيب"
*
وقال "من صام يوما في سبيل الله تعالى جعلالله تعالى بينه وبين النار خندقا كما بين السماء والأرض" قال صلى الله عليه وسلم"من صام يوما في سبيلالله بُعّدت عنه النار مسيرة مئة عام " قالصلى الله عليه وسلم"من قام رمضان إيمانا واحتسابا خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمهكلعام والأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات



م . ل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وردة الحب
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~


رسالة sms رسالة sms : من السهل ان تجرح من تحب ولكن من الصعب ان تداوى جروحه
فحافظ على من تحب

انثى
القوس
عدد المساهمات : 2164
العمر : 28
المـكـان : www.baanaat.ba7r.org
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه
المزاج : قشطه
النوع :
المزاج :
الدوله :
الاوسمه :
نقاط : 2205
تاريخ التسجيل : 02/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث شريفة عن شهر رمضان المبارك   الأربعاء أغسطس 12, 2009 10:43 am

شكرا ليكى اكبر مصدر للمياه دموعى
تقبلى مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أكبر مصدر للمياه هى دموعى
~عضو اتـعلم اخيراً~
~عضو اتـعلم اخيراً~



رسالة sms رسالة sms : ضع النص التي تريده ان يتحرك أفقياً مكان هذه الجملة

انثى
القوس
عدد المساهمات : 56
العمر : 21
المـكـان : قصر الاحزان بجوار نهر دموع قلبى
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : حزين
النوع :
المزاج :
الدوله :
نقاط : 85
تاريخ التسجيل : 20/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث شريفة عن شهر رمضان المبارك   الأربعاء أغسطس 12, 2009 10:50 am

يسلمو على المرور
نورتى التوبيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shosho
مشــ©الالـعـاب©ـــرفة
مشــ©الالـعـاب©ـــرفة



كيف تعرفت علينا؟ : عبر صديق/صديقة لى
رسالة sms رسالة sms : عدت سنة وراها سنة فتحوا العيون واستغربوا لا هم لقيوا حبهم ولا فهمنا نفسنا


انثى
الجدي
عدد المساهمات : 3019
العمر : 21
المـكـان : a7lamy
العمل/الترفيه : 3aysha 7yaty
المزاج : ro2an
النوع :
المزاج :
الدوله :
الاوسمه :
نقاط : 2546
تاريخ التسجيل : 17/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث شريفة عن شهر رمضان المبارك   الجمعة أغسطس 14, 2009 11:11 am

ميرسي ليكي يا بنوتة


تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أكبر مصدر للمياه هى دموعى
~عضو اتـعلم اخيراً~
~عضو اتـعلم اخيراً~



رسالة sms رسالة sms : ضع النص التي تريده ان يتحرك أفقياً مكان هذه الجملة

انثى
القوس
عدد المساهمات : 56
العمر : 21
المـكـان : قصر الاحزان بجوار نهر دموع قلبى
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : حزين
النوع :
المزاج :
الدوله :
نقاط : 85
تاريخ التسجيل : 20/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث شريفة عن شهر رمضان المبارك   السبت أغسطس 15, 2009 11:35 pm

ثانكس يا قمر على المرور
وكل عام وانتى بخير
تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
~{EME}~
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~


كيف تعرفت علينا؟ : دعوة من الادارة
رسالة sms رسالة sms : اخيرا خلصت الامتحانات ورجعتلكم وحشتوني
ذكر
العقرب
عدد المساهمات : 2246
العمر : 23
المـكـان : السلطنهـ عمانـ
العمل/الترفيه : الصيد ,, والبلياردو
المزاج : مش تمامـ,
النوع :
المزاج :
الدوله :
الاوسمه :
نقاط : 2452
تاريخ التسجيل : 14/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث شريفة عن شهر رمضان المبارك   الإثنين أغسطس 17, 2009 8:06 am

ثااااااااانكسوووو علي الاحاديث

وفي ميزان حسناتك ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
THE KING
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~



كيف تعرفت علينا؟ : دعوة من الادارة
رسالة sms رسالة sms : مهما العمر يجري ,,

ميلادي و هجري ,,,

سيبقا حبك في قلبي بيجري ,,,
ذكر
العذراء
عدد المساهمات : 1878
العمر : 21
المـكـان : جنب تاني محطة بنزين عالسمال من وانت جاي من عاليمين
العمل/الترفيه : لاعب منحرف ( محترف )
المزاج : أنا عامل دماغ تمام ... مش بانجو ولا برشام
النوع :
المزاج :
الدوله :
الاوسمه :
نقاط : 2019
تاريخ التسجيل : 03/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث شريفة عن شهر رمضان المبارك   الأربعاء سبتمبر 09, 2009 3:29 pm

ميرسي ليكي ع الموضوع
اللي مش عارف اوصفه من حلاوته
اقبلي مروري
THE KING
احمد نوار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أحاديث شريفة عن شهر رمضان المبارك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
♀♥♫۞مـنـتـدى بـنـاتــ وشـبـابـ كـ،ـولـ۞♫♥♂ :: ღ.¸¸.بناتـ وشبابـ كولـ, حوارات نقشات اراء عامه.¸¸.ღ :: `·.¸¸.·¯`··._.· (رمضنيات المنتدى) `·.¸¸.·¯`··._.·-
انتقل الى: