♀♥♫۞مـنـتـدى بـنـاتــ وشـبـابـ كـ،ـولـ۞♫♥♂
المنتدى الجديد

منتديات شباب وبنات مصر


www.egymt.com

ترجو التسجل


مع تحيات الادارة

♀♥♫۞مـنـتـدى بـنـاتــ وشـبـابـ كـ،ـولـ۞♫♥♂

أهـلا بـِك يـا {زائر} مِــنور/ة المنتدى يا كـَـمـ،يـلـ/ة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 كل ماتريدين معرفته عن اتكيت الهدايا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shosho
مشــ©الالـعـاب©ـــرفة
مشــ©الالـعـاب©ـــرفة



كيف تعرفت علينا؟ : عبر صديق/صديقة لى
رسالة sms رسالة sms : عدت سنة وراها سنة فتحوا العيون واستغربوا لا هم لقيوا حبهم ولا فهمنا نفسنا


انثى
الجدي
عدد المساهمات : 3019
العمر : 21
المـكـان : a7lamy
العمل/الترفيه : 3aysha 7yaty
المزاج : ro2an
النوع :
المزاج :
الدوله :
الاوسمه :
نقاط : 2546
تاريخ التسجيل : 17/09/2008

مُساهمةموضوع: كل ماتريدين معرفته عن اتكيت الهدايا   الخميس فبراير 11, 2010 1:19 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الهدية تقدم بوصفها رمزاً أو وسيلة للتعبير عن الحب والمشاعر الإنسانية الصادقة التي نكنها لأشخاص يحتلون في قلوبنا مكانة عظيمة، ليس المهم أن تكون الهدية غالية الثمن لكي تكون مؤثرة ولكنها تعطي صورة عن مدى تقديرنا لمن سنقدمها له. من منا لا يحب أن يتلقى هدية في مناسبة ما. وما يوازي ذلك الشعور ابتسامة رضا وكلمة استحسان من شخص نالت إعجابه الهدية التي قدمت له. وفي هذا الشهر سنصحبك عزيزي القارئ في جولة في بعض مواقع الإنترنت لكي نتعرف سويا على أسس اختيار الهدايا وبعض النصائح الهامة عند الشراء وكذلك سنلقي الضوء على الأفكار المستخدمة في تغليف الهدايا.
-------------------
كيف نختار الهدية المناسبة؟
كثيرة هي أنواع الهدايا المتوفرة في الأسواق وقد يقف البعض منا حائرا ويتساءل ماذا سأختار من بين هذا الخضم الهائل من الهدايا. الموضوع أبسط بكثير مما نتوقع وذلك عند اتباعنا لبعض الإرشادات...
حيث تكون البداية بأن نفكر في طبيعة الشخص الذي سنقدم له الهدية ونحاول أن نستشف الطريقة التي يفكر بها. ولكي نقوم بذلك يجب أن نسأل أنفسنا بعض الأسئلة عن هوايات ذلك الشخص، والأشياء التي يفضلها والمواضيع التي يركز عليها أثناء الحديث. ولكن قبل كل ذلك هناك بعض المعلومات الأساسية التي يجب التأكد منها وهي:
لمن ستقدم الهدية لرجل أو امرأة أو طفل، وكم يبلغ من العمر، وهل يتميز بصفات خاصة يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار عند اختيارنا للهدية.
هل ستكون الهدية المراد تقديمها له وحده أو سيشاركه بها أفراد الأسرة. وهل هذا الشخص متزوج أو عازب وهل لديه أولاد.
أين يسكن هذا الشخص في منزل كبير أو يمتلك شقه؟ وكيف يقضي عطلاته وأوقات فراغه. وهل يمارس نوعا محددا من الهوايات.
هل يحب العطور والزهور أو يفضل أنواعا معينة من الشكولاته والحلويات. وما هي طبيعة شخصيته هل هو عملي أو يميل إلى الرسمية هل يحب الفكاهة أو هو جاد.وهنالك الكثير من التساؤلات. خلاصة القول يحب أن نكون صورة واضحة عن الشخص الذي سنقدم له الهدية حتى نستطيع اختيار ما يناسبه.ولكي تكون الهدية التي نقدمها رائعة وذات فائدة،
عند اختيار هدية يفضل أن يكون الشخص يريدها فعلا وليس فقط بحاجة إليها.
انتهزي الفرصة عندما ترين هدية مناسبة في الأسواق اشتريها ولا تترددي.
التغليف الجيد للهدايا باستخدام الأشرطة الملونة والعلب الجميلة بأشكال مبتكرة يضيف قدرا من المتعة والتشويق عند تلقيها وفتحها.
----------------
تسوق ناجح عند شراء الهدايا
كلنا يرغب في تسوق ناجح، وسهل عندما يريد شراء الهدايا الخاصة بالمناسبات والأعياد بحيث تكون تكاليف الشراء منخفضة قدر الإمكان وتقليل عدد المرات التي يتم فيها تبديل الهدية عندما تكون غير مناسبة،
الخطة التي يجب علينا اتباعها عند الشراء حيث يمكننا أن نلخصها بالنقاط البسيطة التالية:
يمكننا شراء الهدايا لمن ننوي تقديمها له عندما نجد الهدية المناسبة أو ننتهز فترة العروض الخاصة والتخفيضات فهي فرصة مناسبة للشراء حتى وإن كان باقي على موعد المناسبة فترة ليست قصيرة (أسابيع أو شهور).
عندما نقوم بشراء الهدايا بشكل مسبق يقترح علينا الموقع أن نجمعها ونخصص لها مكانا يسهل الرجوع حتى لا ننسى ما تم شراؤه مع مرور الأيام.
عندما نقرر شراء هدية ما يفضل أن تكون ذات جودة عالية كما نحب أن تكون لنا. ويتم اختيار اللون والشكل بما يتلاءم وذوق المتلقي والنمط الذي يفضله.
يجب الاحتفاظ بفاتورة الشراء لمدة كافية بعد شراء الهدية وذلك في حالة الحاجة للتبديل أو الإرجاع. وليس من الضروري أن تكون الهدية غالية الثمن لكي تكون مؤثرة ولكن الهدايا التي تناسب ما يفضله المتلقي هي بالتأكيد التي ستلاقي استحسانه.
عند الرغبة في شراء إكسسوارات لبعض الأجهزة والمعدات (كمبيوتر، آلة خياطة، كاميرا) يجب التأكد من الماركة ورقم الموديل للجهاز الأساسي الذي سيتم شراء هذه القطع له وذلك لضمان أن تكون مناسبة ومتوافقة معه.
--------------
تغليف الهدية محطتها الأخيرة
بعد مرور المراحل السابقة من اختيار الهدية المناسبة للمتلقي واهتماماته ثم التخطيط للشراء وما يتعلق به ملاحظات تكون المحطة الأخيرة هي كيفية التغليف فهو اللمسة التي تعكس شخصية المرسل وفي بعض الأحيان تلاقي تقديرا من المتلقي بقدر يوازي سروره بالهدية نفسها. ومن غير المعقول أن نحصر أنفسنا بالطرق التقليدية للتغليف كالورق الملون والصناديق الخاصة، يفضل أن نحاول الابتكار في الحاوية التي سنضع بها الهدية وكذلك في المواد المستخدمة في التغليف فذلك من شأنه إضافة المتعة والتشويق وتزيد من رغبة المتلقي في فتحها ليرى ما بداخلها. وهناك العديد من الأفكار الجديدة والمبتكرة لتغليف الهدايا ....
تستطيعين سيدتي الاحتفاظ بأي صناديق أو علب جميلة تكون متوفرة لديك وذلك لاستخدامها في تغليف الهدايا. كما يمكنك تدوير البطاقات القديمة التي تتلقينها في المناسبات وذلك بقص رسوماتها واستخدامها لتزين العلب الغير مرسومة أو ملونة.
لإضفاء مسحة رومانسية على الهدية يمكنك تنسيق باقة جملية من الزهور بحيث تكون العلبة التي تحوي الهدية جزء أساسي من هذا التنسيق.
من الأفكار البسيطة التي لا تكلف كثيرا تغليف نصف الهدية بنوع من الورق الملون وتغليف النصف الآخر بنوع آخر ولكنه ينسجم معه في اللون واستخدام الشرائط الملونة لجمع القسمين مع بعض بشكل متناغم ومبتكر.
تعتبر قطع الخشب الصغيرة الملونة مناسبة لتزيين الصناديق المخصصة للهدايا ويمكنك الحصول عليها من المحلات المتخصصة في الحرف اليدوية.
إذا كانت الهدية مجموعة قطع وليست وحدة واحدة يمكنك سيدتي شراء سلة جميلة وترتيب هذه القطع داخلها ولفها بالسيلوفان وتزيينها بالشرائط الملونة.
-------------
شراء الهدايا عبر الإنترنت
وإذا كنت عزيزي القارئ ممن لا يجدون في التسوق متعة وذلك لأنك لا تمتلك الوقت الكافي، أو لأنك لا تحب التجول في الأسواق يمكنك شراء الهدايا وتقديمها لمن تحب وأنت جالس في بيتك أو مكتبك من أمام شاشة الكمبيوتر، وذلك عن طريق المواقع العديدة التي تقدم خدمة البيع المباشر عن طريق الشبكة.. وحتما ستجد ما يروق لك فيها وستصل الهدية إلى المتلقي في الوقت المحدد
وأخيرا نتمنى أن نكون قد وفقنا في مساعدتكم قراءنا الأعزاء في التعرف على كيفية اختيار الهدية المناسبة، فلا تتردوا وانتهزوا أول مناسبة تمر بكم لتقديم الهدايا لمن تحبون فهي رسالة رقيقة تحمل بين طياتها كثير من معاني المودة والألفة وتساعد على تعميق الروابط الاجتماعية بين الأهل والأصدقاء. وقد عني ديننا الحنيف بالعلاقات الأسرية والاجتماعية وأولاها اهتماما كبيرا وأكد عليها المصطفى صلى الله عليه وسلم فقال: (تهادوا تحابوا). فإذا أردت عزيزي القارئ أن
تشعر المحيطين بك بمدى اهتمامك بهم فقدم لهم هدية بسيطة فهي أبلغ تعبير عن ما تكنه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
t@rek
الـمٌــديــ،ـر الــعـامــ،
الـمٌــديــ،ـر الــعـامــ،


رسالة sms رسالة sms : نظراً لوجود فترة امتحانات سيذداد تواجدى فى المنتدى
ذكر
الميزان
عدد المساهمات : 1883
العمر : 23
المـكـان : ~ مِـ،ـعَــاَكـُ،ـوُا فـ، كُــل مَـ،كـانـ
العمل/الترفيه : مستمعين للمدرسين وللمواد مش فاهمين وللكتب مطنشين
المزاج : خليك فرش علشان وشك ميكرمش
النوع :
المزاج :
الدوله :
الاوسمه :
نقاط : 2161
تاريخ التسجيل : 20/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: كل ماتريدين معرفته عن اتكيت الهدايا   الثلاثاء مارس 16, 2010 9:36 am

جوووووووووووووود توبيكـ مظبوط ومفيد موووووووووووز
ثانكيوووووووووووو شوشيت
موضوع مفييييييييد جدا لنظام الايتيكيت
مرسى ياقمر

قلب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كل ماتريدين معرفته عن اتكيت الهدايا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
♀♥♫۞مـنـتـدى بـنـاتــ وشـبـابـ كـ،ـولـ۞♫♥♂ :: ღ.¸¸.بنات &شباب كول اناقة ازياء ليلة العمر ديكورات اثاث.¸¸.ღ :: `·.¸¸.·¯`··._.· (منتدى الأتيكيت) `·.¸¸.·¯`··._.·-
انتقل الى: