♀♥♫۞مـنـتـدى بـنـاتــ وشـبـابـ كـ،ـولـ۞♫♥♂
المنتدى الجديد

منتديات شباب وبنات مصر


www.egymt.com

ترجو التسجل


مع تحيات الادارة

♀♥♫۞مـنـتـدى بـنـاتــ وشـبـابـ كـ،ـولـ۞♫♥♂

أهـلا بـِك يـا {زائر} مِــنور/ة المنتدى يا كـَـمـ،يـلـ/ة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 تبحثين عن الراحة الجسدية والنفسية أثناء الحمل؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة الحب
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~


رسالة sms رسالة sms : من السهل ان تجرح من تحب ولكن من الصعب ان تداوى جروحه
فحافظ على من تحب

انثى
القوس
عدد المساهمات : 2164
العمر : 28
المـكـان : www.baanaat.ba7r.org
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه
المزاج : قشطه
النوع :
المزاج :
الدوله :
الاوسمه :
نقاط : 2205
تاريخ التسجيل : 02/10/2008

مُساهمةموضوع: تبحثين عن الراحة الجسدية والنفسية أثناء الحمل؟   الجمعة أكتوبر 31, 2008 4:59 am

يقول المثل العربي القديم : "العقل السليم في الجسم السليم "، لكن هناك مثل آخر اخترناه بعنوان: "الحمل السليم في الجسم السليم".

ومن أجل تكوين القدرة الذاتية والاستعداد الكامل لمجابهة مسؤوليات الحمل والولادة على المرأة الحامل أن تعتني بنفسها وبصحتها قبل أي شيء آخر .

النوم والراحة :


يجب على الحامل أن تنام بين ثماني ساعات إلى عشر يومياً وطبيعي أن يكون التوقيت ليلاً، ومدة ساعة بعد الغذاء، فطبيعة الحامل تدفعها الى الشعور بالنعاس والحاجة للنوم في أشهر الحمل الأولى، لكن في أشهر الحمل الأخيرة عليها أن تنام على ظهرها أو على أحد جنبيها بحيث لا تزعج طفلها .

الاستحمام والسباحة :

يمكن الاستحمام وانت واقفة في مغطس، وحاذري حصول زلة قدم أو الوقوع في صحن المغطس أو على طرفه، لأن التوازن يكون غير ثابت في أشهر الحمل الأخيرة . أما فيما يتعلق بالسباحة فإنها غير مضرة بالحامل شرط أن تكون صحتها سليمة ولا تشكو من مضاعفات الحمل. والسباحة يجب أن تزاول في مسابح هادئة نظيفة تكون غزارة الماء فيها مقبولة كما يجب عدم التعرض للشمس إلا لمدة زمنية قصيرة جدا .

السير والرياضة :

يمكنك مزاولة الرياضة البدنية في الهواء الطلق وأهمها السير على مراحل بمعدل كيلو متر واحد في اليوم . فالسير لمدة نصف ساعة يوميا يزيد كمية المودىجين في الدم . أما الرياضة المجهدة والقاسية فغير مرغوب فيها . كما أنه من الواجب الامتناع عن حمل الأشياء الثقيلة الوزن والتعرض للرجوجة العنيفة في السيارة وبعض ألعاب مدينة الملاهي .

المشروبات الكحولية :


على الحامل أن تدرك أن كمية الكحول التي تتناولها مهما كانت ضئيلة في نظرها، سرعان ما تصل إلى دم الجنين عن طريق المشيمة وتؤثر عليه. كما أن الإكثار من تناول المشروبات الكحولية أو الإدمان عليها تسبب تعقيدات جمة عند الحامل مثل الولادة قبل الأوان والإجهاض المبكر وداء السكري .

الاعتناء بالثديين استعدادا للرضاعة :


ينظف الثديان يوميا بالماء الفاتر والصابون طوال فترة الحمل، ويمسحان بالمراهم الملطفة لمنع تشقق الجلد والحلمة . كما ينصح بتعريض الثديين للهواء مدة عشر دقائق يوميا قبل الظهر وبعده استعدادا للرضاعة .

أسنان الحامل ومداولاتها :


على الحامل الاعتناء بأسنانها خلال فترة الحمل وأن تستشير طبيبا ببشأن النخرة التالفة. والحمل لا يمنع من حفر الأسنان أو خلع الفاسد منها خلافا للاعتقاد السائد بأن ذلك يؤثر على حياة الجنين ويعرضه للإسقاط، بل العكس هو الصحيح بشرط ألا تقتلع الأسنان إلا تحت تأثير التخدير الموضعي. كما تنصح الحامل بتنظيف أسنانها بالفرشاة والمعجون مرتين يوميا وتناول مادة الفلور (Fluor ) طوال مدة الحمل .

التدخين :


غالبية الأطباء يعارضون التدخين أثناء الحمل. فقد ثبت أن الأطفال الذين يولدون من أمهات مدمنات على التدخين بكثرة هم أقل وزنا وحجما من غيرهم. كما أن الولادة قبل الأوان تحدث عندهن بنسبة الضعف عن غيرهن.

تشقق بشرة البطن :

يمكن تفادي تشققات البطن التي تدعى الثديات الحملية بإتباع

النصيحتين التاليتين :

(أولا) يجب تفادي زيادة الوزن والسمنة الزائدة خلال الحمل .

(ثانيا) تدليك بشرة البطن منذ بدء الحمل بالمراهم الملطفة للجلد والغنية بالفيتامينات من نوع (F،E،A) التي تجعل الجلد ناعما وقابلا للتمدد، والصيدليات مليئة بأنواع متعددة من هذه المراهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ليله بكى فيها القمر
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~


رسالة sms رسالة sms : قد يتحول كل شىءضدك ويبقى الله معك فكن مع الله يكن كل شىء معك
انثى
الاسد
عدد المساهمات : 1287
العمر : 30
المزاج : مية مية.. عسلية
النوع :
المزاج :
الدوله :
الاوسمه :
نقاط : 1006
تاريخ التسجيل : 30/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: تبحثين عن الراحة الجسدية والنفسية أثناء الحمل؟   الأربعاء نوفمبر 19, 2008 12:36 pm

موضوع رائع يا ورده الحب
تقبلى مرورى flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وردة الحب
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~


رسالة sms رسالة sms : من السهل ان تجرح من تحب ولكن من الصعب ان تداوى جروحه
فحافظ على من تحب

انثى
القوس
عدد المساهمات : 2164
العمر : 28
المـكـان : www.baanaat.ba7r.org
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه
المزاج : قشطه
النوع :
المزاج :
الدوله :
الاوسمه :
نقاط : 2205
تاريخ التسجيل : 02/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: تبحثين عن الراحة الجسدية والنفسية أثناء الحمل؟   السبت نوفمبر 22, 2008 4:31 am

شكرا لمرورك ياحبيبتى
ونورتى الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تبحثين عن الراحة الجسدية والنفسية أثناء الحمل؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
♀♥♫۞مـنـتـدى بـنـاتــ وشـبـابـ كـ،ـولـ۞♫♥♂ :: ღ.¸¸.بنات &شباب كول اناقة ازياء ليلة العمر ديكورات اثاث.¸¸.ღ :: `·.¸¸.·¯`··._.· (عــــ♀ـــالم حواء) `·.¸¸.·¯`··._.·-
انتقل الى: