♀♥♫۞مـنـتـدى بـنـاتــ وشـبـابـ كـ،ـولـ۞♫♥♂
المنتدى الجديد

منتديات شباب وبنات مصر


www.egymt.com

ترجو التسجل


مع تحيات الادارة

♀♥♫۞مـنـتـدى بـنـاتــ وشـبـابـ كـ،ـولـ۞♫♥♂

أهـلا بـِك يـا {زائر} مِــنور/ة المنتدى يا كـَـمـ،يـلـ/ة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 زياره قصيره لمرسى مطروح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليله بكى فيها القمر
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~


رسالة sms رسالة sms : قد يتحول كل شىءضدك ويبقى الله معك فكن مع الله يكن كل شىء معك
انثى
الاسد
عدد المساهمات : 1287
العمر : 30
المزاج : مية مية.. عسلية
النوع :
المزاج :
الدوله :
الاوسمه :
نقاط : 1006
تاريخ التسجيل : 30/08/2008

مُساهمةموضوع: زياره قصيره لمرسى مطروح   الأربعاء مارس 04, 2009 10:10 am


مرسى مطروح




تقع على بعد 290 كم غربي الإسكندرية و 524 كم من القاهرة وهي ميناء صغير على ساحل البحر المتوسط تشتهر بشاطئها الممتد حوالي سبعة كيلومترات وهو من اجمل شواطئ العالم .

ويمتاز هذا الشاطئ برماله الناعمة البيضاء ومياهه الشفافة الهادئة اذ تحميه سلسلة من الصخور الطبيعية وفي وسطها فتحة تسمح بمرور السفن الخفيفة. ويرجع تاريخ هذا الشاطئ الجميل الى عصر الإسكندر المقدوني وقتذاك «براتنييوم» وكانوا يطلقون عليه ايضا «امونيا» ويقال ان الإسكندر الأكبر قد توقف في هذا المكان أثناء رحلته التاريخية لتقديم فروض الولاء للإله أمون بسيوة حتى يصبح ابنا له وليكون حكمه امتداداً تاريخيا لحكم الفراعنة وتوجد بقايا لمعبد من عصر رمسيس الثاني بمطروح 1200ق.م .

أهم المعالم الأثرية والسياحية في مرسى مطروح :

الأسطول المصرى : شيد في عهد البطالمة وتوجد آثاره في البحيرة التي تقع غرب الميناء .
الكنيسة القبطية : شيدت في أوائل العصر القبطي علاوة على وجود مغارات أثرية بها نقوش .
مخبأ روميل : عبارة عن كهف محفور في الصخور كان يستخدمه روميل في وضع الخطط الحربية وأصبح متحفا حربيا .
حمام كيلوباترا : يقع فوق تلال وهو عبارة عن صخرة في البحر على بعد 50 م من الشاطئ ويمكن الوصول اليها بقارب بخاري او شراعي او سيرا او بالسيارة .


رأس الحكمة : يقع على بعد 85 كم شرق مطروح ويمتاز شاطئه بالهدوء .

المقومات السياحية بمطروح :

تتواجد بمحافظة مطروح أنواع مختلفة من السياحة وهى كالتالى:

السياحة الترفيهية بمطروح :


وتتمثل فى الشواطئ الممتدة من الإسكندرية الى السلوم غرباً وهى:

شاطئ باجوش : وهو عبارة عن خليج ويعتبر من اجمل الشواطئ ويبعد عن مدينة مطروح حوالي 48 كم شرقاً .
شاطئ علم الروم : ويبعد عن مدينة مرسى مطروح بحوالي 12كم شرقاً ويعتبر من الشواطئ الجميلة بمطروح .
شاطئ الأبيض : ويبعد عن مرسى مطروح بحوالي 18كم غرباً ويمتاز هذا الشاطئ بالرمال البيضاء .
شاطئ عجيبة : ويبعد عن مرسى مطروح بحوالي 24 كم غرباً ويمتاز بالمناظر العجيبة الخلابة .


شاطئ روميل : ويقع بجزيرة رو ميل أمام الميناء الشرقي لمدينة مرسى مطروح ويبعد عنها بمسافة 2.5 كم تقريباً، شاطئ الغرام، شاطئ البوسيت، شاطئ مبارك، شاطئ الليدو، شاطئ التليفزيون، شاطئ الباسنت، شاطئ الأوركيد، شاطئ الفيروز، شاطئ الرميله .

كما تتمتع محافظة مطروح بمجموعة من الخلجان وهى:


رأس الحكمة – باجوش - ميناء الحشيش – الزيات – السلوم – سيدى عبد الرحمن وتتمثل السياحة الترفيهيه ايضاً فى السينمات والكافتيريات والمسارح والملاهى والمساحات الخضراء والحدائق الواسعة المنتشرة بالمحافظة .

ومن الاماكن الترفيهية : السيرك العالمى – ملاهى ابيدوس - الخيمة البدوية – نادى مبارك الاجتماعى – نادى وحديقة الطفل - بالإضافة إلى الحدائق العامة والميادين المنتشرة بالمدينة .

كما يوجد نادى للغوص بشاطئ الباسنت بروميل ويعتبر من نوادى الغوص العالمية التى تم انشائها حديثا ويعتبر من اهم الاماكن الترفيهية ومجهز باحدث اجهزة الغوص ويرتادة السائحين للتعرف على بقايا الحرب العالمية الثانية وهى فى قاع البحربعد العوامل التى اثرت عليها بمرور السنين وهى عدد 32 سفينة غارقة من الكيلو 61 شرق حتى السلوم .

السياحة الأثرية والتاريخية بمطروح :

المناطق الأثرية بمطروح:

• معبد رمسيس الثاني قام بالكشف عنه الأثرى لبيب حبش حوالي عام 1942 يضم بقايا معبد علية نقوش بالغائر باللغة الهيروغليفية باسم الملك رمسيس الثاني .
• منطقة كليوباترا(حمامات كليوباترا) صخرة معروفة باسم بصخرة كليوباترا وحمام كليوباترا و بعض التلال الأثرية التي أجريت بها بعض حفائر الهيئة .
• سيدي براني تلال أثرية و مقابر منحوتة في الصخر من العصر اليوناني الروماني و تحتاج إلى حفائر أثرية .
• منطقة جبل الدكرور توجد بها مقبرتان ظاهرتان أحدهمأعمدتها الستة قطعت في العصور السابقة و العصر اليوناني .
• منطقة جبل الموتى توجد بها عدة مقابر منحوتة في الصخر أربعة منهاتحوى مناظر ملونة هي مقابر س آمون- ني برباتحوتو إيزيس ومقبرة التمساح و أغناها بالرسوم مقبرة س آمون و هو يوناني عاش بسيوه و دفن بها طبقا للديانة المصرية القديمة .
• منطقة قريشت تقع شرق سيوه و تضم العديد من بقايا معاصر الزيتون من العصر اليوناني الروماني و بقايا معبد من عصر البطالمة .
• منطقة أبو شروف و هي جبانة متسعة ربما تعود للعصر اليوناني الروماني ويوجد بها تلال مقصورة حجرية وسط المنطقة .
• منطقة سملا عبارة عن تل أثرى تحتاج لحفائر .
• منطقة أبو مرقيق عبارة عن تل أثرى تحتاج لحفائر .
• منطقة أبو لهو عبارة عن تلال أثرية و مقابر منحوتة في الصخر على بعد 4كم غرب مطروح .
• المطاريح تل أثرى يحتاج لحفائر .
• علم الروم و الهشيمة تل أثرى يحتاج لحفائر .
• بئر سكران تل أثرى و بقايا مدانيك يحتاج لحفائر .
• راس الحكمة تل أثرى يحتاج لحفائر .
• دير مارمينا ويقع على بعد 65كم غرب الإسكندرية ، ويزوره السياح للاستشفاء على ما له من أهمية دينية لدى المسيحيين .

مقبرة الكومنولث :

مقابر ضحايا الحرب العالمية الثانية ( بالعلمين ) ويقام بها احتفالات سنوية في شهر أكتوبر من كل عام وتقع جنوب الطريق المرصوف أمامك استراحة العلمين وهى تضم 7367 مقبرة لضحايا من بريطانيا ونيوزلندا واستراليا وجنوب أفريقيا وفرنسا والهند وماليزيا كم يوجد أسماء 11945 من الجنود الذين لم يتم العثور على أشلائهم وقد كتب أسماء بعضهم على الحوائط .

المقبرة الألمانية :

وقد شيدت في عام 1959 وتقع على مسافة 3 كم غرب مدينة العلمين وتطل على البحر مباشرة من فوق جبل مرتفع نسبياً وتضم أجساد 4280 شخصاً .

المقبرة الإيطالية :

وتقع على مسافة 5 كم غرب العلمين وهى تعتبر اجمل المقابر من حيث الفخامة وفن المعمار وتضم كنيسة صغيرة ومسجدا وقاعة للذكريات ومتحف صغير بالإضافة الى 4800 من الضحايا وتشير لوحة إلى أن الصحراء قد ابتلعت أجساد 38 ألف من الضحايا .

متحف العلمين الحربى :

وهو يعبر عن سير معركة العلمين الفاصلة ويقوم آلاف من السياح الأجانب بزيارة المتحف سنوياً ويضم مجموعة من الأسلحة والدبابات والذخيرة للقوات المشتركة في الحرب العالمية الثانية كما يضم خرائط عن سير المعارك .

مقابر وادى الحلفاوى :

تضم ضحايا الحرب العالمية الثانية للألمان وقوات التحالف ، وتقع في وادي الحلفاوى حيث دارت على رمال هذا المكان معركة حاسمة بين قوات المحور بقيادة روميل والذي انتصر فيها القائد الألماني .

السياحة العلاجية بمطروح :


تعتبر واحة سيوه منتجع طبيعي للاستشفاء لما يتميز من مناح جاف طوال العام و طبيعة رمالها الساخنة التي لها من الخواص ما يجعلها قادرة على علاج الكثير من الأمراض الروماتيزمية و ألام المفاصل و آلام العمود الفقري ولذلك كانت الواحة منذ القدم قبله لطالبي العلاج , و زاد من شهره واحة سيوه منذ القدم اشتهر به كهنه معبد أمون من مهارة في التنبؤات مما دفع قمبيز الفارسي لاعداد حمله شهيرة انتهت تحت رمال الصحراء حملة الاسكندر التي انتهت به إلى الواحة مما زاد من شهرتها و زاد من ثراء تاريخها الذي ذاع في العصر الإغريقي ثم العصر الروماني .

و اكتشف القدماء منذ القدم مقومات السياحة العلاجية التي تمثلت في جفاف الطقس و كثرة عيون المياه التي تندفع من باطن الأرض
و بنظره على ما ينتشر في العالم الآن من منتجعات علاجية نجد أن واحة سيوة بما تتميز به تعتبر مكان فريد من نوعه حيث الرمال الساخنة التي يمكن استخدامها في العلاج و لكن بأساليب متطورة عن طريق توفير بنية أساسية تساعد على الترويج عالميا لهذا المكان و كذلك توفير الكفاءات المطلوبة للقيام بهذا النوع من العلاج و بطريقة علمية حيث أنها بشهادة المتخصصين عالميا في هذا النوع من العلاج تعتبر المكان الأمثل في العالم .

كذلك يمكن استخدام المياه الساخنة في هذا النوع من العلاج و هي تنقسم إلى نوعين مياه ساخنة عادية و مياه ساخنة كبريتية كالتي تتوفر في سيوة خاصة عند مساحة ( 18 ك . م ) من قلب الواحة و هذا النوع من المياه يستخدم علميا على نطاق واسع في العالم حيث يتم معالجة نوع خاص من الطين بهذه المياه و يتم استخدامها في علاج الكثير من الأمراض الجلدية و مشاكل البشرة , وهذا النوع من المياه يتم استخدامه أيضا في علاج الجهاز التنفسي و لكن بأساليب علمية متوفرة في كثير من البلدان الأوربية و لكنها لم تستخدم حتى الآن في مصر .

عامل الطقس له دور في غاية الأهمية حيث يتميز بالجفاف و خلوه من الرطوبة مما يساعد كذلك على عمليات الاستشفاء و العلاج خاصة ممن يعانون من أمراض الجهاز التنفسي .

كما أثبتت الدراسات والأبحاث أن الرمال الموجودة بجبل الدكرور بمنطقة سيوه تحتوى اشعاعات تساعد فى علاج مرض الروماتيزم وشلل الأطفال و الصدفية والجهاز الهضمى ، حيث يفد اليها عدد كبير من السائحين العرب والأجانب وكذا المصريين للدفن بها للاستشفاء خلال شهرى يوليو وأغسطس من كل عام ،كما أن عين كيفار تماثل منطقة بئر " كارلد فيفارى " أحد المنتجعات العالمية التى تستخدم فى العلاج وأحد مصادر الدخل السياحى لجمهورية التشيك .

سياحة السفارى والمغامرات بمطروح :


هي إحدى الأنشطة الجاذبة للسياحة الخارجية حيث مناطق الكثبان الرملية المترامية بمنطقة سيوه وكذا العيون التي تمتاز بدفيء مياهها والتي تحيط بها مناطق ذات طبيعة خلابة و أشجار ونخيل مثمر مما يشجع على إقامة المخيمات السياحية بهذه المناطق الساحرة ، كما ان دروب ومدقات الطرق استهوت المغامرين من راكبى السيارات تقام في منطقة الكثبان الرملية في صحراء سيوه سباقات الراليات والتي تلقى اهتماماً عالمياً .

السياحة البيئية بمطروح :

يوجد بمحافظة مطروح العديد من المواقع البيئية المتميزة مثل محمية أم الغزلان ،ومحمية العميد ، ومحمية سيوه والتى تضم العديد من النباتات والحيوانات والطيور النادرة وتتمثل فى:

النباتات الطبية : النعناع ، الشيح ، السكران ، أم الندى ، الخروع ، الحنضل ، العنصل .
الحيوانات البرية : الغزال ، اليربوع ، الأرنب البرى ، الثعلب ، الذئب .
الطيور البرية : الحبارى ، السمان ،القمرى ، القنبرة المتوجة ، البشاروش ، البلشون .

أهم المحميات الطبيعية بمطروح :

أولاً: محمية سيوة :


أنشأت المحميه بسيوة وتبلغ مساحةالمحميه 7800كم2 . وتنقسم هذه المساحه الي 3 قطاعات وهي كالتالي:

القطاع الشرقي وتبلغ مساحته حوالي 6000كم2 .
القطاع الغربى وتبلغ مساحته حوالى 1700كم2 .
القطاع الأوسط الجنوبي وتبلغ مساحته حوالى 100كم2 .

ثانياً: محمية العميد :

الموقع :

تقع محمية العميد علي الساحل الشمالي الغربي لمصر بين خطي 28 و 29 درجة بالسهل الداخلي علي بعد 83 كم غرب مدينة الإسكندرية .

التنوع البيئي :

تشتمل البيئة الطبيعية في محمية العميد علي أهم البيئات المتباينة الموجودة بالساحل الشمالي الغربي منها:-

الكثبان الرمليه - المستنقعات والمسطحات الملحية - الأراضي الضحلة المستوية- السفوح الصخرية - الكثبان الرملية السليكية الداخليه - المسطحات الرمليه السليكيه الداخلية - الوديان والمنخفضات ذات الأراضي الخصبة.

كما أن المنطقة مغطاه بتكوينات رسوبيه من العصرين من الميوسين والهالوسين ومنها رواسب شاطئية وكثبان رملية ورواسب خلجانية وتكوينات طباشيرية .

الغطاء النباتي :

يتمثل الغطاء النباتي في أنواع عديدة من النباتات البرية تنمو في هذه المنطقة معظمها ذات فوائد جمة منها طبية وأنواع أخري ذات قيمة رعوية مثل نباتات خشبية تصلح لوقود كما توجد بعض الزراعات التقليدية مثل التين والشعير .

المجموعة الحيوانية :

تحتوي منطقة المحمية علي أنواع عديدة من الحيوانات مثل الغزلان والأرانب البرية وثعالب الصحراء والجرابيع والفئران كما توجد بعض أنواع من الطيور المفترسة والحشرات والزواحف والقواقع .

رأس سدر


تقع على الضفة الشرقية لخليج السويس شمال وجنوب منطقة عيون موسى، وهذا المنتجع مقصد سياحي متميز للسياحة البيئية (الأكوتوريزم) وفيه يمكن ممارسة رياضات الشراع والسباحة والغوص ومغامرات السفاري أو المنتجعات الصحية والتعرف على المزارات التاريخية والثقافية.

وهى أولى مدن جنوب سيناء من ناحية الشرق وتبعد عن قناة السويس بنحو 60 كيلو متراً . . وتقع رأس سدر على خليج السويس .. وتبلغ مساحتها 6750 كم مربع.. وتنتشر بها العديد من الوديان الخصبة مثل وادى سدر .

ويمكن الوصول لمنطقة رأس سدر برا وبحرا وجوا، فهي تبعد عن القاهرة 200 كم برا عبر نفق الشهيد أحمد حمدي وبحرا من موانئ السويس والأدبية والعريش والطور. وقد بدء إنشاء مطار دولي بالمنطقة . وهناك ثلاثة مطارات دولية تخدم منطقة رأس سدر، وهي القاهرة والعريش وشرم الشيخ.

ويوجد في رأس سدر عناصر جذب سياحية متنوعة من شواطئها الرملية الخلابة الناعمة بطول 95 كم وهوائها المنعش إلى جبال سربال أو جبل فرعون الذي يتيح الفرصة لهواة مراقبة الطيور وهناك يوجد الماعز الجبلي والجمال المدربة على السير في الجبال والوديان .

ومن أهم عناصر المنطقة السياحية منتجعاتها الصحية الكبريتية التي اكتشفها الفراعنة منذ 5000 عام وهي حمامات وعيون طبيعية كبريتية تصل حرارتها إلى 75 درجة مئوية. وهناك الوديان التي تجذب هواة رحلات السفاري والصيد مثل وادي الغرندل ووادي طيبة ووادي تراقي، وهي غنية بالنباتات والأشجار الفريدة والطيور لا سيما طيور السمان المهاجرة.

وتوجد في رأس سدر ثلاثة تجمعات للبدو هي عيون موسى ووادي غرندل وأبو صويرة وهناك يمكن التعرف على العادات القبلية المتوارثة والفنون البدوية مثل الأعمال والمشغولات اليدوية القيمة المطعمة بالفيروز السيناوي الشهير والملابس المطرزة والفنون الموسيقية البدوية.

وتعتبر سيناء ملتقى للحضارات والثقافات القديمة والرسالات السماوية منذ عهد الفراعنة والنبي موسى والمسيح واليونان والرومان، ومن الأماكن الأثرية هناك عيون موسى وحمام فرعون ووادي مكتب.

وقد تضاعفت أعداد القرى السياحية بها فى السنوات الأخيرة للتمتع بشواطئها الناعمة على مياه خليج السويس.. وبمناخها المعتدل طوال العام بالإضافة إلى السياحة الترفيهية على شواطىء رأس سدر توجد بعض المواقع الأثرية بها ومنها:

نقوش المغارة :

هى أقدم مناطق السياحة الثقافية في سيناء وهي نقوش منطقة المغارة وتدل على إهتمام المصريين بالتعدين وإرسال البعثات إلى تلك المناطق في وادي سدر شرق خليج السويس إلا أن نقوش المغارة تحطم معظمها. ويطلق اسم المغارة على جزء محدود من وادى قنية حيث يوجد الجبل الذى توجد فيه عروق الفيروز التى استخرجها المصريون القدماء . ومازالت توجد فى هذه المنطقة بقايا أكواخ العمال القدماء فوق أحد المرتفعات .. ويمكن تتبع جدرانها ولكن النقوش الهامة التى كانت قائمة لم تعد باقية هناك حيث نقل بعضها إلى المتحف المصرى بالقاهرة .. أو تحطم فى محاولات البحث عن الفيروز فى بداية القرن الحالى .

قلعة الجندى :

تقع هذه القلعة علي تل رأس الجندي الذي يصل ارتفاعه إلي 2150 قدماً فوق سطح البحر .. ويرتفع 500 قدم فوق السهل المنبسط المتسع حوله من كل الجهات . . والتل له شكل فريد ، وموقع حاكم يجعلانه هيئة طبيعية ظاهرة بالعين المجردة من علي بعد عدة كيلو مترات ومن يقف فوقه يكشف بالطبع أبعد من هذه المسافة . ويرتبط بناء هذه القلعة بوقائع تاريخية حيث بدأ صلاح الدين وشقيقه الملك العادل في تشييد هذه القلعة في عام 1183 م وتم البناء عام 1187 .

تخطيط القلعة : مبني قلعة صلاح الدين فوق تل الجندي مستطيل الشكل يتجة في اتجاهين شمال بشرق وجنوب بغرب وطرفها الجنوبي ينتهي بشكل نصف مسدس الاضلاع .. ويتراوح ضلع القلعة ما بين 150 - 200 متر طولاً وأوسع عرض لها يبلغ مائة متر .. وسمك سور القلعة الخارجي يبلغ مترين أما أركانها فقد قويت بدعامات قوية .. وقد ضمت القلعة في داخلها غرفاً صغيرة لرجال الحامية وشيدت في فنائها عدة مبان لاغراض مختلفة منها ردهة مسطحة (50 - 60 متراً) عمقها خمسة أمتار تحت مستوي الارض وربما كانت مخزنا للمؤن .. وكذلك مسجد بدون سقف جداره الشرقي به قبله عليها كتابة منقوشة للبسملة ومسطح المسجد 6 - 12 متراً .. ويوجد كذلك صهريج مياه منحوت في قلب التل يحتوي علي خزان أبعاده 6 - 10 - 5.5 متر .. مازالت جدرانه جيدة وله فتحتان لادخال وسحب المياه .

م ن ق و ل
ليله بكى فيها القمر flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ro0oMaNtIC
ღ♥ @ L O N E ♥ღ
ღ♥ @ L O N E ♥ღ



كيف تعرفت علينا؟ : اخرى
رسالة sms رسالة sms : If You Love Something
Let It Go
If It Comes Back To You
Its Yours Forever
If It Doesn't
Then It Was Never Meant To Be

ذكر
الاسد
عدد المساهمات : 2915
العمر : 23
المـكـان : http://baanaat.ba7r.org
العمل/الترفيه : ثانويه عامه
المزاج : خليها على الله
النوع :
المزاج :
الدوله :
الاوسمه :
نقاط : 1711
تاريخ التسجيل : 26/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: زياره قصيره لمرسى مطروح   الأحد أبريل 12, 2009 2:37 pm

نقل رائع وموفق

لكـى كل الشكر والتقدير

اخوكــى

ma7moud
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://baanaat.ba7r.org
ليله بكى فيها القمر
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~
~عُـ،ـضـو لَا يـُعـلـى عَـ،لـيـه~


رسالة sms رسالة sms : قد يتحول كل شىءضدك ويبقى الله معك فكن مع الله يكن كل شىء معك
انثى
الاسد
عدد المساهمات : 1287
العمر : 30
المزاج : مية مية.. عسلية
النوع :
المزاج :
الدوله :
الاوسمه :
نقاط : 1006
تاريخ التسجيل : 30/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: زياره قصيره لمرسى مطروح   السبت أبريل 18, 2009 11:48 am

شكرا لمروك يامودى cool
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shosho
مشــ©الالـعـاب©ـــرفة
مشــ©الالـعـاب©ـــرفة



كيف تعرفت علينا؟ : عبر صديق/صديقة لى
رسالة sms رسالة sms : عدت سنة وراها سنة فتحوا العيون واستغربوا لا هم لقيوا حبهم ولا فهمنا نفسنا


انثى
الجدي
عدد المساهمات : 3019
العمر : 21
المـكـان : a7lamy
العمل/الترفيه : 3aysha 7yaty
المزاج : ro2an
النوع :
المزاج :
الدوله :
الاوسمه :
نقاط : 2546
تاريخ التسجيل : 17/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: زياره قصيره لمرسى مطروح   الأربعاء أغسطس 19, 2009 8:59 pm

teslam edeky ya 2mr


bggd merci 3ala elm3lomat elto7fa de
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لميس القمر
~عُـ،ـضـو مُـتـألـِقْ~
~عُـ،ـضـو مُـتـألـِقْ~



كيف تعرفت علينا؟ : عبر صديق/صديقة لى
رسالة sms رسالة sms : ليس الحب ان تحب الحب انك تثق فى قلب من تحب
انثى
الميزان
عدد المساهمات : 317
العمر : 20
المـكـان : مصر الاقصر
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : عادى
النوع :
المزاج :
الدوله :
نقاط : 340
تاريخ التسجيل : 30/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: زياره قصيره لمرسى مطروح   الأحد يناير 24, 2010 7:31 am

حلوة اوى ميرسى على الموضوع الجامد دة
وياريت فى تقدم مستمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dont leave me
~عُـ،ـضـو مُـتـألـِقْ~
~عُـ،ـضـو مُـتـألـِقْ~



كيف تعرفت علينا؟ : عبر صديق/صديقة لى
رسالة sms رسالة sms : dont leave me
انثى
الاسد
عدد المساهمات : 348
العمر : 21
المـكـان : فى بلاد الاحلام
العمل/الترفيه : الرسم
المزاج : عال بمعرفتكم
النوع :
المزاج :
الدوله :
الاوسمه :
نقاط : 371
تاريخ التسجيل : 11/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: زياره قصيره لمرسى مطروح   الأربعاء فبراير 03, 2010 1:38 am

ميرسى يا قمر على المعلومات الجميلة
وميرسى على مجهودك الجميل
والنتيجة الاجميل
dont leave me
اسمـــــــــــاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alexmahone
~عـُضـو مـَاسـىِ~
~عـُضـو مـَاسـىِ~



رسالة sms رسالة sms : ما اجمل لحظات الموت ان مت بعد رؤياكى .......
ما اجمل قبرى ان كان من وضع يداكى ........
وان سقطت قطرات من الماء على قبرى فأتمنى
ان تكون دموع عيناكى..............................
ذكر
السمك
عدد المساهمات : 190
العمر : 22
النوع :
المزاج :
الدوله :
نقاط : 223
تاريخ التسجيل : 28/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: زياره قصيره لمرسى مطروح   الجمعة فبراير 05, 2010 5:32 am

Nice theme
Recognizes Aidiky
Mercy Lekki
alexmahone
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
miss soma
~عضو زى السكر~
~عضو زى السكر~



كيف تعرفت علينا؟ : عبر صديق/صديقة لى
رسالة sms رسالة sms :











انثى
السرطان
عدد المساهمات : 110
العمر : 18
المـكـان : مصر
العمل/الترفيه : النت طبعا
المزاج : رايق
النوع :
المزاج :
الدوله :
نقاط : 119
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: زياره قصيره لمرسى مطروح   الثلاثاء فبراير 09, 2010 2:53 am

مشكورررررررررررررررررة على الموضوع الحلو دة و انا بحب جدا مرسى مطروح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زياره قصيره لمرسى مطروح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
♀♥♫۞مـنـتـدى بـنـاتــ وشـبـابـ كـ،ـولـ۞♫♥♂ :: ღ.¸¸.بنات وشبابـ كولـ اخبار رياضة سياحة.¸¸.ღ :: `·.¸¸.·¯`··._.· (منتدى السفر والسياحة) `·.¸¸.·¯`··._.·-
انتقل الى: